بن إبراهيم رئيساً للاتحاد الآسيوي بالتزكية

الرياضة 2023/02/02
...

   المنامة: أ ف ب


أعيد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أمس الأربعاء، رئيسًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027، خلال الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة.

وقال بن إبراهيم (57 عامًا) "أود أن أشكركم جميعًا على وضع ثقتكم بي لولاية أخرى مدتها أربع سنوات. إنه لشرف عظيم أن أحظى بثقة الاتحاد الآسيوي وهذا يعطيني مسؤولية كبيرة".

وتابع "دخلَت كرة القدم الآسيوية حقبة جديدة" مُشيدًا باستضافة قطر مونديال 2022.

وهنأ السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بن إبراهيم الذي أصبح تلقائيًا نائبًا له، وأشاد بتطور كرة القدم الآسيوية، وبمونديال قطر.

وقال في هذا الصدد: "مرة أخرى، تهانينا لقطر والشرق الأوسط والخليج وآسيا والعالم بأسره لأنهم جعلونا نشعر بهذه المشاعر الرائعة".

وتابع "كأس العالم للرجال في قطر كانت أفضل كأس عالم على الإطلاق. سيكون من الصعب الوصول إلى هذا المستوى".

وانتخب بن إبراهيم في 2013 رئيسًا لاكمال العامين المتبقيين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام، الموقوف مدى الحياة عن مزاولة أي نشاط كروي بسبب قضايا فساد.

وتغلب البحريني في 2013 بسهولة على الرئيس السابق للاتحاد الإماراتي يوسف السركال، وأعيد انتخابه بالتزكية عام 2015 لولاية من أربعة أعوام. وكان من المتوقع أن ينافس في 2019 الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي، قبل أن يعلنا انسحابهما.

يُذكر أنَّ بن ابراهيم خسر السباق على رئاسة الاتحاد الدولي أمام إنفانتينو في 26 شباط 2016 بنتيجة 115 - 88 صوتاً.