عقب انتهاء الكلاسيكو بالتعادل السلبي

الرياضة 2023/02/02
...

 بغداد: حيدر كاظم

حسم التعادل السلبي مواجهة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين القوة الجويَّة والزوراء، لحساب الجولة 14 من الدوري الممتاز بكرة القدم، وبذلك يستمر الصراع بينهما من أجل المنافسة على لقب الموسم الحالي، لا سيما أن النتيجة الأخيرة أبقت الفارق على ما هو عليه، إذ إن الصقور في الصدارة برصيد (29 نقطة)، بينما لدى النوارس (27 نقطة). 


وتحدث مدرب حراس الزوراء عماد هاشم عقب انتهاء اللقاء لـ(الصباح الرياضي) قائلاً: إنَّ فريقه دخل المباراة من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وكان الطرف الأفضل لاسيما في الشوط الثاني، عطفاً على الفرص الضائعة، إلا أنَّ عدم التوفيق في التسجيل وتألق حارس عرين الصقور فهد طالب حالا دون تحقيق الهدف المنشود.

وأشار هاشم إلى أنَّ النوارس يرنو لمواصلة المشوار بنجاح تحت قيادة المدرب أيوب أوديشو، بغية ملاحقة الجوية المتصدر، والبقاء ضمن دائرة المنافسة على لقب الدوري، على أمل أن تكون المواجهة المقبلة أمام نفط ميسان بوابة للعودة إلى سكة الانتصارات، لا سيما بعد التعثر في آخر ثلاث مباريات.

بدوره أكد عضو الملاك التدريبي المساعد لنادي الجوية مؤيد جودي أنَّ الفريقين لم يقدما الأداء المعهود والمنتظر من قبل جماهيرنا الرياضية، بسبب أسلوب التحفظ والحذر، وتراجع المردود البدني  لأبرز عناصرهما بعد المشاركة الوطنية الأخيرة للاعبي النوارس والصقور ضمن بطولة كأس الخليج، مضيفاً أنَّ المباراة لم ترتق لمستوى التطلعات، إذ غابت عنها اللمسات الفنية والإثارة المعروفة، باستثناء بعض الحالات.

وتابع أنَّ الأمر الأهم بالنسبة للصقور هو الاستمرار في صدارة الترتيب، لا سيما أنَّ الفريق يعاني كثيراً من عدم الاستقرار الإداري وغياب الدعم المالي للشهر الرابع توالياً.

ولوَّح جؤدي باستقالة الملاك التدريبي في حال استمرار الأزمة وعدم إيجاد الحلول من قبل الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي.