غداً.. إقامة البطولة الدوليَّة بالشطرنج السريع

الرياضة 2023/02/02
...

  بغداد: الصباح الرياضي


أعلن نادي الهدف التخصصي للشطرنج إقامة بطولة انتصارات الأجهزة الأمنيَّة الأولى الدولية بالشطرنج السريع لعام 2023 يوم غد الجمعة وتستمر لمدة يومين متتاليين بمشاركة 60 لاعباً.

وقال حكم عام البطولة سعد محسن الكناني لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الغرض من توقيت إجراء هذه المنافسات سببه تحضير اللاعبين واللاعبات للنشاطات المحلية والخارجية التي ستبدأ مطلع شهر آذار المقبل والمتمثلة بالدوري الممتاز للأندية، مبيناً أنَّ الاتحادات الفرعية في أربيل وكربلاء وذي قار أقامت في كانون الأول الماضي بطولات سجلت حضوراً متميزاً للاعبين المشاركين من أصحاب الخبرة والشباب، مما يؤكد أنَّ اللعبة في تطور مستمر.

وأضاف أنَّ نظام البطولة الحالية يتضمن سبع جولات وحسب اللوائح الخاصة بالشطرنج السريع والمسجلة دولياً، منوهاً بأنَّ هناك جوائز قيمة تنتظر أصحاب المراكز الأولى من أجل دعم المشاركين وحثهم على تقديم الأفضل، علماً أنَّ قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول ستبلغ 400 ألف دينار و300 ألف للثاني و200 ألف للثالث و100 ألف للفائز الرابع.

وأوضح أنه تمت تسميته مشرفاً على برنامج التزويج سويس منيجر ويساعده كل من حسين سلامة وهيثم عباس وخالد عبد الرزاق، كما أنَّ زمن المباراة سيمتد لـ 15 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة منجزة حسب نظام فيشر.

واختتم الكناني حديثه بالتأكيد على أنَّ اليوم الخميس هو آخر موعد لقبول طلبات الاشتراك في البطولة، علماً أنَّ المقاعد ستحجز لأول 60 لاعباً يتمكنون من إتمام إجراءات التسجيل.