الجويَّة يلتقي فتاة بغداد والتجارة يواجه بلادي

الرياضة 2023/02/02
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

    تُستكمل غداً الجمعة منافسات دوري كرة الصالات النسوي بإقامة ثلاث مباريات ضمن الدور الثالث بعد توقف دام 14 يوماً لفسح المجال أمام اللاعبات لتأدية الامتحانات الدراسية.


ويحتضن ملعب نادي الأعظمية لقاء الجوية وفتاة بغداد، ويلتقي نفط الشمال مع راوندوز على ملعب كركوك، والتجارة يواجه بلادي على ملعب الأول. ويبقى الزوراء بالانتظار.

من جانبه قال مشرف فريق صالات نساء الجوية نزار حسن لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الفريق جاهز لمباراة يوم غد لاسيما أنه استغلَّ التوقف الاضطراري جيداً من خلال إجراء عدد من المباريات الودية وتعزيز الموقف النفسي الجيد بعد تحقيق فوزين في الجولتين الماضيتين أمام راوندوز بخمسة أهداف نظيفة وعلى التجارة بثمانية أهداف مقابل هدف وتصدر جدول ترتيب الدوري.

وأضاف أنَّ الوحدات التدريبية شهدت عودة اللاعبات نادية فاضل وساران من الدوري السعودي، ومن المقرر مشاركتهما بعد انتهاء الإجراءات الادارية في اتحاد الكرة، مؤكداً أنَّ تواجدهما يعد اضافة قوية وهدفنا حصد اللقب للموسم الحالي وتمثيل العراق في الاستحقاقات العربية المقبلة.

وكانت اللجنة النسوية اصدرت عدداً من التعليمات الخاصة بالدوري ومنها أنَّ فترة الانتقالات تبدأ من 1-2 ولغاية 25-2 على أن يكون الانتقال مصحوباً بالاستغناء من آخر ناد مثلته اللاعبة والبطاقة الدولية بالنسبة للمحترفات خارج العراق على ألا يتجاوز كشف الفريق 18 لاعبة طيلة فترة الدوري، وعلى اللاعبات تحت 20 سنة سيكون إجراء فحص للمستمسكات الأصولية لهن قبل كل مباراة من قبل المشرفة. 

وفي حال انسحاب أي ناد من دوري الصالات أو المكشوفة للموسم 2022 - 2023 تحذف جميع نتائجه ويعاقب النادي بغرامة مقدارها مليونا دينار عراقي ولا يحق له المشاركة في أي مسابقة ولمدة موسمين.