تحديد موعد إقامة منافسات الربيع للأسكواش

الرياضة 2023/02/02
...

  بغداد: الصباح الرياضي


حدَّد اتحاد الأسكواش المركزي الثالث عشر من شباط الحالي موعداً لانطلاق بطولة الربيع لجميع الفئات، ومن المؤمل أن تضيفها ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادريَّة.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد لـ(الصباح الرياضي): إن اتحاده حدد الثالث عشر من الشهر الحالي موعداً لاقامة بطولة الربيع لجميع الاعمار، وتعد باكورة مسابقات الأسكواش للعام الجديد 2023، إذ ستكون ملاعب الجادرية مسرحاً لفعاليات الرجال، بينما ستقام منافسات النساء في نادي العلوية، في حين تسبقها دورة تدريبية إدارية تطويرية في التاسع من شباط.

وأضاف أنَّ البطولة ستكون بمثابة فرصة مثالية للمدربين بغية الاطلاع على مستويات اللاعبين وتجهيزهم  بالصورة المناسبة قبل الدخول في غمار المسابقات الخارجية، لا سيما ان منتخبنا الوطني تنتظره مشاركة مهمة متمثلة بالبطولة الآسيوية المزمع إقامتها في شهر حزيران.

وأشار جهاد إلى أن بطولة العرب تم تأجيلها إلى توقيت آخر، وذلك لأسباب إدارية، على أن يتم اعلان الموعد الجديد لإقامتها في الاجتماع المقبل للاتحاد العربي الذي يقع مقره في الكويت. وأكمل جهاد أنَّ اتحاد الاسكواش وضع خطة رصينة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة محلياً، من خلال تكثيف البطولات لمختلف الأعمار والفئات، واقامة الدورات التدريبية والتحكيمية، في محاولة منه لنشرها وتعزيز قاعدتها، فضلا عن أهدافه المرسومة وطموحاته المشروعة باستضافة المسابقات الخارجية، والمنافسة عربيا ودوليا.