رونالدو يأمل الاحتفال بميلاده الـ 38 بأفضل طريقة

الرياضة 2023/02/02
...

     الرياض: أ ف ب

 بعد خيبة السقوط في الامتحان الجدي الأول على يد الاتحاد (1-3) في نصف نهائي كأس السوبر، يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التعويض وقيادة فريقه الجديد النصر إلى التمسك بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم من خلال الفوز على الفتح غداً الجمعة في الجولة الخامسة عشرة.

بدأ رونالدو مشواره الرسمي مع النصر الذي دفع 200 مليون يورو للتعاقد معه، بالفوز على الاتفاق 1 -صفر في المرحلة الماضية، لكن البرتغالي سقط في الاختبار الجدي الأول على يد الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر التي أحرز “العميد” لقبها بالفوز على الفيحاء 2 - صفر في المباراة النهائية.

ويأمل رونالدو أن يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين الذي يصادف الأحد المقبل، بأفضل طريقة من خلال تسجيله الهدف الأول في الدوري السعودي والمساهمة في إبقاء النصر في الصدارة التي يتربع عليها بفارق نقطة فقط أمام الهلال ونقطتين أمام كل من الشباب والاتحاد.

وخاض الهلال مباراته في هذه المرحلة في العاشر من الشهر المنصرم حيث تعادل مع الرائد 1-1 في لقاء مقدم نظراً لمشاركة “الزعيم” في كأس العالم للأندية في المغرب والتي انطلقت منافساتها أمس الأربعاء.

وعاد رونالدو إلى التدريبات الجماعية بعد التعافي من الإصابة التي لحقت به خلال مواجهة الاتحاد.

وتعرض رونالدو لكدمة قوية واضطر إلى الاكتفاء بالتدريبات الفردية في الصالة الرياضية قبل أن يعود للتدريبات الجماعية.

ولن تكون المواجهة سهلة للنصر ورونالدو على أرض الفتح الذي يحتل المركز السادس بـ21 نقطة.

وتفتتح اليوم الخميس الجولة الأخيرة ذهاباً بثلاث مباريات، حيث يلتقي أبها مع الخليج، والشباب مع ضمك، والباطن مع التعاون.

وفي لقاء آخر يسعى الشباب وضيفه ضمك إلى الفوز الثاني توالياً عندما يلتقيان على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

ويمتلك الشباب الثالث 31 نقطة، مقابل 21 نقطة لضمك السابع.

وبعد أربع مباريات لم يتذوق خلالها طعم الفوز، استعاد الشباب توازنه على حساب الطائي في مباراة مقدمة من المرحلة 18، ويتطلع إلى حصد النقاط الكاملة للبقاء في مربع المنافسة على اللقب، خصوصاً وأنه يضم أسماءً مميزة في صفوفه.