طموحات متباينة مع عودة منافسات البريميرليغ

الرياضة 2023/02/04
...

 لندن: أ ف ب


تعود منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف دام قرابة 10 أيام لفسح المجال أمام مسابقتَي الكأس وكأس الرابطة، اللتين شهدتا خروج أرسنال وليفربول حاملَي لقبيهما من الأولى، وبلوغ مانشستر يونايتد ونيوكاسل نهائي الثانية.

ويسعى أرسنال المتصدر إلى الاقتراب أكثر من لقب أول في الدوري منذ 2004 عندما يحل ضيفاً على إيفرتون في أولى مباريات اليوم السبت.

ولكن فريق "المدفعجية" الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم كانت أمام مانشستر يونايتد، سيواجه خصماً متجدداً بقيادة مدربه الجديد شون دايش الذي عُين بدلاً من المقال فرانك لامبارد، في مسعى الفريق الذي يحتل وصافة القاع للبقاء بين الكبار هذا الموسم.

من جانبهما يأمل فريقا مانشستر يونايتد ونيوكاسل اللذان سيتواجهان في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية، بالبقاء على مقربة من المتصدرين عندما يخوض يونايتد مباراة ثأرية أمام ضيفه كريستال بالاس اليوم السبت، بينما يلتقي نيوكاسل مع ضيفه وست هام في اليوم ذاته.

وتعثّر مانشستر يونايتد في آخر مباراتين في الدوري، أولاهما ضد مضيفه بالاس بالذات عندما تلقى هدفاً في الوقت بدل الضائع (1-1) قبل الخسارة ضد أرسنال في ملعب الإمارات (3-2). أما نيوكاسل، رغم خسارته مباراة واحدة فقط في الدوري طوال الموسم، كانت في أواخر آب ضد ليفربول، فقد اكتفى بفوز واحد في آخر أربع مباريات وتعادل في المباراة الأخيرة سلباً مع بالاس.

بدوره يتطلع ليفربول الذي يمر بإحدى أسوأ فتراته في السنوات الأخيرة، لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، آخرها خسارة ضد برايتون في الدور الرابع من الكأس. للعودة إلى الانتصارات عندما يحل ضيفاً على ولفرهامبتون.