غداً.. انطلاق الجولة 16 لممتاز الكرة

الرياضة 2023/02/09
...

 بغداد: حيدر كاظم


تنطلقُ غداً الجمعة منافسات الجولة 16 من دوري الكرة الممتاز، بإقامة 4 مباريات، إذ يلتقي الزوراء في ملعبه نفط البصرة، بينما يتطلع القوة الجوية إلى التعويض عندما يواجه الكرخ.

في المباراة الأولى يدخل النوارس لقاء الغد سعياً منه لتحقيق الفوز من أجل المضي قدماً نحو المنافسة على لقب الدوري، إلا أنه سيصطدم بطموحات نفط البصرة الذي يعول على ارتفاع الحالة المعنوية للاعبيه بغية مواصلة النتائج الإيجابية، لاسيما عقب تفوقه في الجولة السابقة على الجوية بهدف دون رد.

ويقف الزوراء الذي يمتلك (30 نقطة) في وصافة الترتيب بفارق الأهداف عن الطلبة المتصدر، في حين يحتل نفط البصرة المرتبة الثامنة برصيد (22 نقطة).

وفي لقاءٍ ثانٍ يبحث الجوية عن استعادة التوازن بعد خسارته الأخيرة التي تعرض لها أمام نفط البصرة، ولذلك فانه ينظر لمواجهة الكرخ بعين التعويض، ويراها أنها الفرصة المناسبة لمصالحة أنصاره والعودة للمسار الصحيح.

ويدرك مدرب كرة الصقور قحطان جثير مدى أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها من أجل ضمان البقاء في دائرة المنافسة وتجنب الدخول في أزمة ثقة، مستنداً على عناصره الذين جلهم في صفوف المنتخبات الوطنية.

ويتواجد الجوية في المركز الثالث وله (29 نقطة)، بينما الكرخ في المرتبة العاشرة برصيد (21 نقطة).

بدوره يرنو الكهرباء إلى استعادة نغمة الفوز حينما يلاعب دهوك، وفرط البرتقالي بفرصة اعتلاء صدارة الدوري بعد تعادله أمام الحدود في الجولة السابقة بهدف لكل فريق ليتراجع إلى المرتبة الخامسة بـ(29 نقطة)، وعلى الجانب الآخر يرنو صقور الجبال إلى مواصلة سلسلة انتصاراته بعدما وصل للفوز الرابع توالياً في آخر مباراة لعبها أمام كربلاء.

ويلعب غداً أيضاً نفط ميسان صاحب المرتبة التاسعة أمام الحدود الذي يحتل المركز الحادي عشر، في مواجهة متساوية الحظوظ ما بين الطرفين.