بروفة سهلة لبايرن قبل الاستحقاق الأوروبي

الرياضة 2023/02/11
...

 برلين: أ ف ب


يخوض بايرن ميونخ المتصدر بروفة سهلة عندما يستضيف بوخوم الخامس عشر، اليوم السبت في الجولة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تشهد قمة بين أونيون برلين الثاني ولايبزيغ الرابع.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للنادي البافاري رغم ترجيح كفته على الورق بحكم تواضع ضيفه، حيث ستكون فرصة له لوضع اللمسات الأخيرة قبل القمة المرتقبة أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في إحدى قمم الدور الثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل بايرن اليوم السبت بمعنويات عالية بعدما عاد إلى سكة الانتصارات وتحديداً في الدوري بعد تعثره بالتعادل ثلاث مرات متتالية، فحقق انتصارين مدويين خارج القواعد على حساب مضيفيه ماينتس 4 -صفر في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية، وفولفسبورغ 4 - 2 في الدوري، علماً أنه أكمل المباراة الأخيرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 إثر طرد لاعب وسطه يوزوا كيميش. ويستعيد المدرب يوليان ناغلسمان خدمات الدوليين قطب دفاعه الفرنسي دايو أوباميكانو والكاميروني إريك-مكسيم تشوبو موتينغ اللذين غابا عن المباراة الأخيرة بسبب الإصابة دون أن يتأثر الفريق بفضل تألق الدولي الفرنسي كينغسلي كومان وتسجيله ثنائية في مرمى فولفسبورغ إلى جانب جمال موسيالا صاحب الهدف الرابع الحاسم.

ويطمح النادي البافاري أيضاً في استغلال القمة المرتقبة لمطارده المباشرة أونيون برلين، مفاجأة الموسم، أمام مضيفه لايبزيغ الرابع.

ويتقدم بايرن ميونخ بفارق نقطة واحدة فقط عن أونيون برلين الذي حقق العلامة الكاملة في مبارياته الأربع الأخيرة، بينما يتخلف لايبزيغ بفارق أربع نقاط بعد تعثره في المباراة الأخيرة أمام كولن صفر-صفر.