أرسنال يسعى للعودة إلى سكة الانتصارات بمواجهة برنتفورد

الرياضة 2023/02/11
...

 لندن: أ ف ب


ينشد أرسنال المتصدر اليوم السبت العودة إلى سكة الانتصارات، عندما يحلّ ضيفاً على برنتفورد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. أما تشلسي فينتقل في رحلة صعبة إلى وست هام، وسط ضغوط على مدربه غراهام بوتر لاستخراج الأفضل من اللاعبين بعد الإنفاق الخيالي في الشتاء.

وصل نادي المدفعجية إلى ملعب غوديسون بارك الأسبوع الماضي وهو مرشح فوق العادة للفوز وتعزيز صدارته، لكنه غادر حاملاً معه ثاني خسارة في الدوري هذا الموسم، بعد أن حقق إيفرتون المفاجأة في المباراة الأولى بقيادة مدربه الجديد شون دايش.

يتصدر أرسنال، الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 2004، الترتيب بفارق خمس نقاط عن سيتي وله مباراة مؤجلة. ورغم الانتكاسة الأخيرة، إلا أنه قدم عروضاً قوية مؤخراً بفوزه على كل من مانشستر يونايتد وتوتنهام وتعادله مع نيوكاسل صاحب المركز الرابع وأفضل دفاع في الدوري.

يستقبل برنتفورد السابع الذي يمرّ بفورمة جيدة- لم يخسر في آخر تسع مباريات وفاز بخمس من آخر سبع- قبل اللقاء المنتظر على أرضه ضد مانشستر سيتي الأسبوع المقبل في أول لقاء بينهما هذا الموسم.

يملك أرسنال سجلاً مخزياً ضد سيتي في الدوري في السنوات الأخيرة، إذ خسر المباريات العشر الأخيرة جميعها وبمجموع 26-3. وبعد سقوط الغانرز ضد إيفرتون، كانت الفرصة متاحة لسيتي لتضييق الخناق عليه، لكنه سقط بدوره أمام مضيفه توتنهام (1-0)، ليبقى على بُعد خمس نقاط منه علماً أنه خاض مباراة أكثر من المتصدر.

ويفتتح تشلسي مواجهات الجولة اليوم السبت في ضيافة وست هام على وقع عودة البرتغالي جواو فيليكس بعد إيقاف ثلاث مباريات.

في غيابه، فاز تشلسي على كريستال بالاس قبل أن يكتفي بتعادلين أمام ليفربول وفولهام مجدداً.

يحتلّ “بلوز” المركز التاسع، على بُعد 10 نقاط من المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، علماً أنه يحل الأربعاء على بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور الثمن النهائي من المسابقة القارية.