28 شبهة فساد في دائرة صحة الديوانية

العراق 2023/02/12
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي 

 

سجلت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب 28 شبهة فساد في ملفات تصل كلفها لمليارات الدنانير في دائرة صحة الديوانية، وأعلنت إحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها. 

وقال عضو اللجنة باسم الغرابي لـ»الصباح»: إن الجهود الرقابية التي قام بها مكتبه أسفرت عن إحالة 28 شبهة فساد قيمتها مليارات الدنانير في دائرة صحة الديوانية إلى الجهات المختصة.

وأشار إلى وجود شبهات فساد أخرى في الدائرة ما زالت قيد التحقيق، بعضها يتعلق بأسعار الأدوية والمواد الأخرى، مؤكدا أن وزارة الصحة أوصت بتحقيقها الإداري بهذا الخصوص بتضمين وإنذار ومحاسبة كل المتورطين بعد نحو ستة أشهر من متابعته شخصيا لهذه الملفات.

ونوه بوجود تحديات رافقت إعداد ملفات الفساد بلغت حد منع موظفي مكتبه من الدخول إلى مستشفى الديوانية التعليمي لأداء واجبهم، مؤكدا وجود ملفات لشبهات فساد تخص عددا من الدوائر الحكومية في محافظة الديوانية سيتم الكشف عنها خلال المدة المقبلة.

ووصف الغرابي الواقع البيئي في الديوانية بالمتدهور بسبب التحديات الطبيعية، ومنها شح المياه الذي زاد من رقعة التصحر وتحديات أخرى تتمثل بضعف المعالجات للكثير من التجاوزات مثل إعادة مياه المجاري إلى شط الديوانية من دون معالجتها مما يتسبب بأمراض خطيرة، آملًا أن يحصل العراق خلال مشاركته في مؤتمر الإمارات للبيئة على دعم لتنفيذ مشاريع كبيرة في المحافظات تتعلق بتحسين الواقع البيئي ولاسيما مشاريع توريد الطاقة النظيفة.


تحرير: علي موفق