{اللون والناي سومري}

الصفحة الاخيرة 2023/02/18
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي


تزينت قاعة مركز الرواق للفنون بأعمال أكثر من أربعين فنان تشكيلياً شاركوا في معرض "اللون والناي سومري" الذي تقيمه رابطتا تضاد وسومر للثقافة والفنون في محافظة ذي قار.

وقال رئيس رابطة سومر علي عبد الهادي لـ "الصباح" إن "الأعمال المشاركة بلغت 60 عملاً لفنانين عراقيين، كان لهم حضور ملفت في معارض وملتقيات تشكيلية دولية وعالمية، وأثبتوا جدارتهم وقدرتهم الفنية على تقديم أعمال متفردة"، مشيرا إلى أن المعروضات تنوعت بين الرسم والنحت والخزف.

 ‏ولفت عبد الهادي إلى الاقبال الكبير الذي شهده المعرض من قبل محبي الفن التشكيلي في المحافظة، فضلاً عن العديد من الشخصيات الفنية والأدبية في كل من بغداد والناصرية، ما يعكس إصرار أهلها على استعادة تاريخ المدينة المجيد، الذي كان مركز اشعاع حضاري وإنساني، علم البشرية الحرف الأول للكتابة.

 ‏ودعا عبد الهادي: القائمين على الشأن الثقافي والفني، الاستمرار في إقامة ورشات وملتقيات عمل يشارك من خلالها الرواد والشباب من التشكيليين بهدف هو تبادل الخبرات وفتح المجال أمام الفنانين الشباب للاطلاع على أعمال التشكيليين من الاجيال السابقة، الذين كان لهم حضور مهم على خارطة الفن التشكيلي العربي والعالمي لإكمال رسالتهم الفنية، كما أنه اعلان لتوجيه الأنظار إلى مدينة الناصرية وزيارتها والاطلاع على ما تحمله من ارث عظيم، يحق لنا جميعاً أن نفتخر به.