سلة الوطني يتغلب على فلسطين تحضيرا للتصفيات الآسيوية

الرياضة 2023/02/18
...

 بغداد : احسان المرسومي 


تغلب منتخبنا الوطني لكرة السلة على نظيره الفلسطيني بفارق 20 نقطة ، خلال اللقاء الذي جمعهما في قاعة نادي الغرافة في قطر ، وتأتي هذه المباراة في إطار تحضير المنتخبين للتصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات آسيا وتصفيات كأس العالم، اذ سيواجه منتخبنا بعد غد الاثنين نظيره القطري، وفي اليوم التالي يلعب مع الإمارات ، ثم يختتم مشاركته بمواجهة عمان الأربعاء المقبل. 

على صعيد آخر، أحرز منتخبنا بفعالية 3 × 3 لقب البطولة العربية الثالثة التي اختتمت في الدوحة بمشاركة خمسة فرق ، ونجح منتخبنا من انتزاع اللقب بكل جدارة.  وقال رئيس اتحاد اللعبة حسين العميدي في تصريح خص به ( الصباح الرياضي) من الدوحة : إنَّ الإنجاز العربي الذي حققه منتخبنا في فعالية 3 × 3 هو الأول من نوعه وسيكون فرصة لمصالحة جماهيرنا، لافتاً إلى أنَّ اللاعبين اهدوا الكأس للشعب والحكومة. 

وأضاف، أنَّ الظفر باللقب لم يكن سهلاً لاسيما بعد الخسارة الأولى أمام الأردن ، مشيراً إلى أنَّ اللاعبين انتفضوا في بقية المباريات وحققوا مبتغاهم بالفوز التاريخي .

ولفت العميدي إلى أنَّ ردود الأفعال كانت إيجابية بعد تحقيق اللقب ، اذ تلقينا سيلاً من برقيات التهاني من وزارة الشباب واللجنة الأولمبية ،كما تحصل حسان علي عبد الله على لقب أفضل لاعب في المسابقة وعلي مؤيد كأفضل لاعب  ( دانك).

 وأكمل أنَّ السفارة العراقية في قطر بشخص السفير الدكتور محمد العيساوي كرم الوفد خلال زيارته لهم لتقديم تهاني الفوز بالبطولة، كما قام عدد من الشخصيات العراقية الرياضية المتواجدة في قطر بزيارة الوفد وتدريبات الفريق لمنحهم جرعة من المعنويات قبل المنافسات.