الريال يبحث عن تقليص الفارق مع برشلونة

الرياضة 2023/02/18
...

   برشلونة: أ ف ب


يبحث ريال مدريد حامل اللقب عن إبقاء الضغط على غريمه المتصدر برشلونة عندما يحلّ على أوساسونا اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وسط شكوك بشأن جهوزيَّة الفرنسي كريم بنزيمة، وقبل يوم من لقاء الفريق الكاتالوني القلق على نجمه الشاب بيدري مع ضيفه قادش.

  

أعاد حامل اللقب الفارق مع برشلونة إلى 8 نقاط بعد فوزه برباعية نظيفة على إلتشي وسيحاول تقليصها اليوم أيضاً.

مع خوض برشلونة مباراته مع قادش غداً الأحد بعد تعادله المثير مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-2 في الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، ستكون الفرصة متاحة أمام مدريد لتقليص الفارق إلى خمس نقاط.

عاد بنزيمة من الإصابة ليسهم في تتويج ريال مدريد بطلاً لكأس العالم للأندية بتسجيله هدفاً في النهائي ضد الهلال السعودي (5 - 3)، وأضاف هدفين من ركلتي جزاء منتصف الأسبوع ضد إلتشي ليسجل هدفه الـ230 في الدوري الإسباني ويحتل المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي "لا ليغا".

سيعود البرازيلي فينيسيوس جونيور من الإيقاف، وإلى جانب مواطنه رودريغو والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي وماركو أسينسيو، سيكون لدى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خيارات عدة في حال فضّل عدم المجازفة ببنزيمة قبل القمة المرتقبة مع ليفربول الإنكليزي على ملعب أنفيلد الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور الثمن النهائي من دوري الأبطال، في إعادة لنهائي المسابقة العام الماضي.

ولم يحقق أوساسونا الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الليغا ويحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة.

في لقاء آخر، يأمل ريال سوسييداد الثالث عندما يستضيف سلتا فيغو، في أن يتابع صحوته بعد أن عاد الأسبوع الماضي إلى سكة الانتصارات على حساب إسبانيول (3 - 2) بعد تعثره بخسارة وتعادل في المباراتين السابقتين.

ويتخلف سوسييداد بفارق ست نقاط عن الريال ويتقدم بأربع عن أتلتيكو مدريد.

وفي مباراة أخرى يستقبل اليوم أيضاً ريال بيتيس ضيفه بلد الوليد.