سيلينا غوميز تتحدث عن إصابتها بمرض الذئبة

الصفحة الاخيرة 2023/02/20
...

  لندن: بي بي سي


 حظيت المغنية سيلينا غوميز بالإشادة لشرحها التغيرات التي تحدث لجسمها عندما تتناول الدواء لعلاج مرض "الذئبة" الذي تعاني منه. 

وكانت المغنية البالغة من العمر 30 عاماً منفتحة في السابق بشأن تشخيص إصابتها بالمرض، لكنها تعرضت مؤخراً لتعليقات سيئة حول مظهرها. 

وقالت سيلينا لمعجبيها في بث حي على منصة تيك توك إنها عندما تأخذ الدواء فإن جسمها "يحتفظ بكمية كبيرة من الماء".  وقالت: "كنت أفضل كثيراً أن أكون بصحة جيدة وأعتني بنفسي". 

وأضافت "دوائي مهم، وأعتقد أنه هو من يساعدني". 

ويُعتبر مرض "الذئبة" مرضاً لا شفاء منه، إذ يصيب جهاز المناعة الذاتية، ويصبح جهاز المناعة في الجسم مفرط النشاط ويهاجم الأنسجة الطبيعية. 

  ويمكن السيطرة على الأعراض باستخدام الدواء. وفي 2017، كشفت سيلينا النقاب عن خضوعها لعملية زرع كلية على صلة بمرض الذئبة الذي تعاني منه.  وتعاني كيت أبلباي وكريس كلارك، وكلاهما في عمر 30 عاماً، من مرض الذئبة.

وقال كريس: "وجود شخص مثل سيلينا ينهض ويتحدث على رؤوس الأشهاد يحظى بالدعم الكامل مني، وعلى الأرجح من مجتمع مرضى الذئبة برمته". 

وقالت كيت، التي لديها حوالي 40,000 متابع على انستغرام،  إنها كانت أيضاً ضحية للاستهزاء من شكل جسمها، إن شجاعة سيلينا تعتبر "استثنائية". 

وأضافت: "تلقيت الكثير من الانتقادات من أشخاص يعلقون ليس فقط على كيفية تغير مظهري، وإنما أيضاً على كيفية تعاملي مع مرضي".

وبحسب هيئة الخدمات الصحية البريطانية، فإن مرض الذئبة يصيب النساء أكثر من الرجال. 

وقال كريس: إن الدواء الذي يتناوله يغير شهيته للأكل. 

وأضاف "الكل يعتقد أن 'الستيرويدات' عظيمة، فأنت تبني العضلات. لكنه ليس من ذلك النوع من الستيرويدات". 

وتابع قائلاً: "إنه يجعلك تشعر بالجوع، فترغب في تناول المزيد من الطعام ومحاولة التحكم بالشهية للطعام هي أمر أصعب بكثير".