كاراتيه الحدباء يتوج بلقب مسابقة نينوى

الرياضة 2023/02/23
...

   الموصل: شروق ماهر 


اختتمت في مدينة الموصل، بطولة نينوى للفئات العمرية بفعالية الكاراتيه وذلك بمشاركة ثلاثة أندية تبارت فيما بينها في القاعة الرياضية لنادي إياد شيت، وتوج بلقبها نادي الحدباء. وقال فلاح بدر المدرب المشرف على تدريب منتخب محافظة نينوى في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إنَّ “ البطولة التنافسية الخاصة بفئتي الشاب والناشئين في فعالية الكاراتيه، جمعت ثلاثة أندية هي إياد شيت منظم التجمع إلى جانب ناديي الموصل والحدباء”، مبيناً أنَّ “ البطولة شهدت أيضاً نزالات لفئة الإناث اللواتي حرصن على الحضور بشكل لافت «.

وطالب بدر “ وزارة الرياضة والشباب بتقديم الدعم المالي والجهد اللوجستي لهذه الشريحة المهمة من الشباب بغية الارتقاء بواقع اللعبة وتوسيع قاعدة هذه الفعالية التي تعد من الفنون القتالية وتطوير أداء أندية المحافظة على المستويين الإداري والتنظيمي، ما يسمح لهم بالمشاركة في بطولات العراق المختلفة التي تقام في المستقبل القريب».

ولفت إلى أنَّ “اتحاد الكاراتيه فرع نينوى يحرص بين الحين والآخر على إقامة بطولة المحافظة للفئات العمرية كافة، لاكتشاف العناصر الموهوبة وتسليط الضوء عليها بالتنسيق مع الاتحاد المركزي ومدربي المنتخبات الوطنية “.