السوداني: أولوياتنا مكافحة الفساد

الثانية والثالثة 2023/02/28
...

 بغداد : الصباح


أبدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، عزم الحكومة على مكافحة الفساد، في حين شدّد، على أهمية المضي بمشروع القناة الجافة. 

وذكر بيان لمكتبه، أنَّ "رئيس الوزراء، استقبل وفد منظمة الشفافية الدولية، بحضور سفيري الاتحاد الأوروبي وألمانيا لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض جهود الحكومة في مجال مكافحة الفساد المالي والإداري، والخطوات العملية المتخذة على هذا المسار".

وأضاف، أنَّ "اللقاء شهد أيضاً التأكيد المتبادل على أنَّ محاربة الفساد مسؤولية تضامنية تستلزم تعاون مؤسسات المجتمع المدني والجهات المستقلة، فضلاً عن القضاء وباقي السلطات".

وأكد السوداني، بحسب البيان  "عزم الحكومة على مكافحة الفساد، الذي يشكل أحد أهم أولويات البرنامج الحكومي"، مجدداً "رغبة العراق في الإفادة من التجارب الدولية وخبرات منظمة الشفافية في مكافحة الفساد".

من جانبه، أبدى وفد المنظمة "دعمه الجهود العراقية لتطوير آليات مكافحة الفساد، بما يضمن إحراز تقدم في هذا الإطار"، معرباً عن "تلمّسه الإرادة الحقيقية لدى الحكومة العراقية في مكافحة الفساد، وهو ما دفع الوفد إلى زيارة العراق".

في غضون ذلك، شدد رئيس الوزراء، على أهمية المضي بمشروع القناة الجافة.

وذكر بيان آخر أنَّ "رئيس الوزراء ترأس اجتماعاً خصص لمتابعة مشروع القناة الجافة".

وأضاف، أنَّ "السوداني استمع إلى عرض شامل لآخر التطورات في أعمال الشركة الإيطالية الاستشارية في مشروع القناة الجافة (طريق التنمية)".

وشدد السوداني، بحسب البيان، على "أهمية المضي في هذا المشروع الحيوي، وما يمثله من فرصة واعدة لمستقبل العراق الاقتصادي 

والتنموي".