القبض على 12 إرهابياً في خمس محافظات

العراق 2023/03/01
...

 بغداد: الصباح


تواصل القوات الأمنية عمليات البحث عن الإرهابين الفارين، إذ تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من القبض على 12 إرهابياً في خمس محافظات، في حين باشرت قوات الحشد الشعبي، حملة أمنية واسعة النطاق للبحث عن "داعش" في قضاء هيت غرب الأنبار. 

وذكر بيان للمديرية أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لأقسام وشعب (استخبارات وأمن) قيادة عمليات الأنبار وميسان وصلاح الدين والفرق السابعة والثامنة والرابعة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات، تم نصب كمائن محكمة في محافظات (بغداد والأنبار وميسان وكركوك وصلاح الدين)".

وأضاف أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 12 إرهابياً مطلوباً للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في أقضية (رمانة وعنة والمجر الكبير والشرقاط للساحلين الأيمن والأيسر وعامرية الفلوجة والدورة)"، مبيناً أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً". 

في غضون ذلك، أطاح جهاز الأمن الوطني، بأحد أخطر المهربين والمطلوبين في البلاد.

وذكر بيان للجهاز، أنه "بإشراف ومتابعة القائد العام للقوات المسلحة، وبعد جهد استخباري متميز ومتابعة ميدانية، ألقى جهاز الأمن الوطني القبض على أحد أخطر المهربين والمطلوبين في العراق المدعو (أحمد عبد الواحد شايع) والصادرة بحقه مذكرات قبض قضائية بأكثر من قضية تمس أمن الدولة وجرائم مختلفة بينها القتل والإرهاب"، مبيناً أن "عملية الاعتقال جرت في محافظة البصرة".

إلى ذلك، أفاد مصدر أمنى في قيادة حشد الأنبار، بانطلاق حملة أمنية واسعة النطاق لتعقب المتورطين بعملية استهداف سيطرة أمنية تابعة للحشد الشعبي غربي الأنبار.

وقال المصدر إن " قوات من الحشد نفذت حملة أمنية واسعة النطاق في صحراء قضاء هيت غربي الأنبار، على خلفية معلومات استخباراتية تفيد بوجود متورطين بعملية استهداف نقطة أمنية تابعة للحشد قبل يومين".