السوداني: نحرص على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة

العراق 2023/03/08
...

 بغداد : الصباح


ابدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الثلاثاء، حرص الحكومة على تعزير العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، فيما أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، جاهزية القوات الأميركية للبقاء في العراق في حال رغبت الحكومة العراقية.  وذكر بيان لمكتبه، أن "رئيس الوزراء، استقبل وزير الدفاع الأميركي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الإرهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية" .

وأكد السوداني، بحسب البيان "حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد، لافتاً إلى "نهج الحكومة في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند إلى المصالح المشتركة واحترام السيادة" .

وأضاف، أن "استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها"، مشيراً إلى "دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة" . من جانبه، أبدى وزير الدفاع الأميركي، "التزام بلاده بدعم استقرار العراق، والتطلع إلى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات" . وأكد اوستن، "جاهزية القوات الأميركية للبقاء في العراق في حال رغبت الحكومة العراقية بذلك" . وأوضح، أن "التحالف عمل مع الحكومة العراقية من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي"، مبيناً أن "العمل العسكري وحده لن يضمن القضاء نهائياً على التنظيم الإجرامي" .

وتابع، أننا "ملتزمون بالقضاء على تنظيم داعش الإجرامي، وهذا هو هدفنا الوحيد لبقائنا في العراق" .