كاتانيتش يفضل إراحة الاسود على دعوة بنكلور الهندي

الرياضة 2019/04/13
...

بغداد / احسان المرسومي
اكد المدير الاداري للمنتخب الوطني بكرة القدم ، ان المدرب السلوفيني كاتانيتش رفض الدعوة الموجهة للاتحاد العراقي من نظيره الهندي للمشاركة في بطولة بنكلور التي تستضيفها الهند خلال شهر تموز المقبل .
 وقال باسل كوركيس في تصريح خص به " الصباح " : ان الاتحاد استأنس برأي المدرب بشأن امكانية المشاركة في بطولة بنكلور، الا ان الاخير رفض هذه الدعوة عازيا ذلك الى موعد البطولة خلال شهر تموز والتي لاتخدم توجهات المنتخب ولاعبيه الذين كانوا قد خرجوا توا من منافسات الدوري ويحتاجون الى فترة من الراحة بعد عناء موسم طويل وشاق مع ارتفاع درجات الحرارة . كوركيس اكد ايضا ان مباراتي تونس وليبيا قائمتان خلال حزيران المقبل ضمن ايام الفيفا دي ، والتي ستكون خير اعداد للمنتخب الوطني قبل منافسات غرب اسيا التي يستضيفها ملعبا كربلاء واربيل في اب المقبل .
وبشأن التحاق اللاعب العراقي المغترب في السويد والذي يلعب حاليا في الدوري الكوري الجنوبي زيلوان حمد ، بين كوركيس : جميع الاوراق التي طلبها الاتحاد الدولي من نظيره العراقي لاجل نقل ملف اللاعب من الاتحاد السويدي لكرة القدم الى العراقي مكتملة وننتظر فقط الاشارة من الفيفا التي ان وصلت فان اللاعب المذكور سيكون اول المدعوين في اول مناسبة يتجمع فيها المنتخب ، مؤكدا ان شهر حزيران سيكون موعدا لتجمع لاعبي المنتخب في ايام الفيفا دي . يذكر ان منتخبنا يحتل حاليا المركز 74 عالميا ، بالترتيب التاسع اسيويا والثامن عربيا ، ويسعى اسود الرافدين الى الدخول ضمن الفرق الثمانية الكبار في اسيا قبل البدء بقرعة تصفيات كاس العالم 2022 ، خلال ايلول المقبل .