وزير المالية من واشنطن: ملتزمون بمحاربة الفساد

الثانية والثالثة 2019/04/14
...

بغداد / الصباح
 
 
عقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين والوفد المرافق له في واشنطن، أمس الاحد، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من الوزراء ومسؤولي الدوائر المالية والاقتصادية في مختلف البلدان، فيما اكد التزام العراق في محاربة الفساد وتوفير الخدمات.
وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في بيان، تلقت «الصباح» نسخة منه، ان «حسين التقى وزير الخزانة الاميركي ستيفن نوشين، واستعرض معه اخر المستجدات على الساحتين السياسية والاقتصادية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الاميركية».
ولفت الى ان «حسين التقى ايضا وزير المالية والخزينة في جمهورية تركيا بيرات البيراك، ووزير المالية في دولة الكويت نايف الحجرف،  ووزير الدولة في وزارة المالية البولندي بيوتر نواك، وبحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تطوير التبادل التجاري وكذلك مقررات مؤتمر الكويت».
واضاف انه «التقى ايضا وزير التعاون في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالماني نوربيرث بارثيل وبحث معه جهود تقديم الخدمات وإعادة الاعمار واصلاح المدن المدمرة جراء العمليات العسكرية بعد طرد داعش الارهابي». 
وفي لقائه مسؤولة البرامج الدولية البريطانية DIFD لندي كاميرون، اكد فؤاد حسين “التزام العراق في محاربة الفساد وتوفير الخدمات وتوفير فرص العمل من خلال تفعيل دور القطاع الخاص والدعم الممكن تقديمه من قبل حكومة المملكة المتحدة للعراق لتحقيق اولويات الحكومة العراقية التي تضمنها البرنامج الحكومي”.
يشار الى ان سفير العراق في واشنطن فريد ياسين وعددا من المدراء العامين في وزارة المالية حضروا هذه اللقاءات.