افتتاح قاعة مهجورة في مدرسة الموسيقى والباليه

الصفحة الاخيرة 2023/03/25
...

 بغداد: محمد إسماعيل

افتتح وكيل وزارة الثقافة د. عماد جاسم، قاعة جديدة في مدرسة الموسيقى والباليه، صباح الأربعاء الماضي، بعد ترميمها في حفل أدارته ابتسام جاسم، كما تقول، إن "افتتاح قاعة جديدة يزيد المدرسة نوراً على نورٍ".

وقال الوكيل د. عماد جاسم: منذ أربعة شهور ننتظر فرصة لإتمام صيانة القاعة. 

حيث أثنى على جهود وتبرعات أولياء الأمور؛ كما يتابع: هي مدرسة أبنائهم وصرح تمدن وطني. 

أفخر بما قدمت زهراء حسين أم الطالبة هيا، مؤكداً: سنرمم قاعات وساحات أخرى. 

وقال حسين فجر، إنها: القاعة الرابعة لقسم الباليه، وهي منجز تحقق ليضيف بنية تحتية للثقافة العراقية التربوية.

وخلال الاحتفالية عرض فيلم عن مراحل إعمار القاعة، وقدم قسم الباليه رقصات على أنغام موسيقى "بحيرة البجع" لجايكوفسكي، أدتها الطالبة حلا أركان، ومن تصميم زينة كرم، و"شهرزاد" أدتها غلا أركان التميمي، ومن تصميم مينا أكثم، كما وغنت هيا سيف "نسم علينا الهوى" تدريب هلا بسام هلال، التي عزفت وراء بنتها لاين "مروا بنا من تمشون" ورقصة تراثية تصميم وسن جاسم، عزف سعد سيف، كما وقدمت شهادات للأهالي.

وقالت رئيسة مجلس أولياء الأمور في مدرسة الموسيقى والباليه زهراء حسين علي: نصبنا كاميرات في القسم الثانوي، وغيرنا الحمامات تماماً وعمّرنا قاعة الباليه.. بعد عشر أعوام من الإهمال.. حيث كانت مهجورة" بينما نوهت المهندسة دعاء غازي رشيد والدة الطالبة سارة حسين ليث بأن "تعاون الأهالي مع المدرسة مادياً وتربوياً.. يسهم في تنشئة منهجية لأبنائنا، ويوفر لهم ظروفاً دراسيةً مثلى". 

واختتمت همسة الدليمي والدة الطالبتين هلا وغلا أركان، قائلة: "أسعدني التبرع للمساهمة في 

نهوض المدرسة؛ لأنها بيت ثانٍ لبنتيَّ، كما أجد في الوقوف مع رئيسة مجلس أولياء الأمور زهراء.. أم هيا، جزءاً من رسالة نؤديها لأبنائنا والوطن في وقت واحد".