القبض على متاجرين بالمخدرات في ثلاث محافظات

العراق 2023/03/26
...

  بغداد: الصباح 


نفذت مفارز الشرطة ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية واجبات أمنية لملاحقة تجار المخدرات في ثلاث محافظات، أسفرت عن الإطاحة بثمانية متهمين. 

وذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن مفارز فوج طوارئ بغداد الرصافة السادس ألقت القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات، في ضوء ورود معلومات دقيقة بوجود أشخاص ضمن منطقة شارع فلسطين يقومون بالمتاجرة بالمخدرات.

وأوضحت أن عملية القبض تمت بعد تطويق البيت ومداهمته والقبض على أربعة متهمين وضُبطت بحوزتهم (3) رمانات يدوية، ومواد مخدرة نوع كرستال, وميزان يستعمل لوزن الكرستال.

وفي واسط، ألقت مفارز قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في شرطة واسط القبض على ثلاثة متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات في عملية أمنية نفذت بمدينة الكوت، وضبطت بحوزة المتهمين الثلاثة مواد مخدرة متنوعة وأدوات تستخدم للتعاطي.

وفي البصرة، ألقت مفارز قسم شرطة مكافحة إجرام المحافظة القبض على متهمين اثنين من أخطر تجار المخدرات أحدهم مطلوب بقضيه قتل وفقا للمادة 406 ق. ع

العملية جاءت بحسب معلومات دقيقة، بعد أن فتح المتهمان النار على المفرزة واشتبكا معها وتمت إصابة أحد المتهمين في قدميه بغية السيطرة عليه، بعد أن حاول المتهم الآخر رمي رمانة يدوية أثناء الاشتباك مع هذه العصابة، وتم ضبط كمية من المخدرات ومسدس ورمانة يدوية.