الاستخبارات تقطع إمدادات خلايا داعش في ديالى

العراق 2023/03/28
...

  بغداد: عبد الرحمن إبراهيم 


شهد محور العمليات الأمنيَّة في محافظة ديالى، أمس الاثنين، واجبات استخباريَّة، أسفرت عن قطع دعم خلايا عصابات داعش الإرهابية، إضافة إلى تدمير أوكار وتمشيط طرق زراعية.

عملية قطع الإمدادات نفذتها مفارز وكالة الاستخبارات الاتحادية، إذ تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية وقدموا الدعم اللوجستي لعناصرها.

المعلومات الاستخبارية أشارت أيضاً إلى أنَّ الإرهابيين الملقى القبض عليهم كانوا ينقلون المعلومات عن تحركات القوات الأمنية في المحافظة، وجرى تدوين أقوالهم ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة.

تزامن مع هذا المنجز الاستخباري، انتهاء عملية نفذت شمال قضاء المقدادية بمشاركة 3 تشكيلات أمنية بينها الرد السريع والتي أسفرت عن تدمير أربعة أوكار للإرهابيين فضلاً عن تمشيط طرق زراعية وبساتين. 

وفي الأنبار، اقتحمت قوة من الحشد الشعبي مواقع ارتكازية لعصابات داعش الإرهابية تحتوي على أنفاق سرية في مناطق الصحراء الغربية لتطهيرها.

عملية الاقتحام شملت مناطق وادي حوران والقذف والحسنيات وصحراء النخيب، وتم العثور على قذائف هاون وأسلحة.

وفي نينوى، ألقت مفارز مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية، بينما تمكنت مفارز مديرية شرطة القيارة من القبض على إرهابي رابع.