الـ {اف 16} تدمر أوكاراً لداعش وتقتل عدداً منهم في كركوك

العراق 2023/03/30
...

 بغداد: الصباح 


نفذ صقور الجو ضربتين جويتين موجعتين، استهدفت أوكار الارهابيين في محافظة كركوك ، بينما القت مفارز الاستخبارات القبض على إرهابيين خطرين في صلاح الدين .

الضربات الجوية، نفذت بواسطة طائرة الـ اف 16 في وادي الخاصة وأبو شحمة، ضمن قاطع المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، وأسفرت عن قتل عدد من العناصر الإرهابية وتدمير اوكارهم . 

وفي صلاح الدين، نفذت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية عملية نوعية بمشاركة القوات الأمنية وتم نصب كمين محكم في قرية الشيخ حمد وعلى أثره ألقي القبض على احد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

التحقيقات الاولية اشارت الى أنَّ “الإرهابي كان يعمل بعدة صفات في عصابات داعش الإرهابية منها كان يعمل إعلامي داعش في صلاح الدين ويجبر المواطنين على البيعة والمناصرة للإرهاب وكذلك كان يدلي بالمعلومات عن ابطال قواتنا الأمنية والابلاغ عن محل سكناهم ويعمل مرافقاً لأحد القياديين الإرهابيين في قضاء الشرقاط و “جرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانياً وأصولياً».

وفي عملية اخرى بصلاح الدين، ألقت مفارز مديرية استخبارات القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطيرة في قضاء بيجي، صادرة بحقه مذكرة قضائية وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب.

الإرهابي الملقى القبض عليه يعد أحد أبرز أهداف المديرية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل.