مبارزونا في بطولة التضامن الدولية

الرياضة 2023/04/01
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


غادرنا يوم أمس الجمعة وفد منتخبنا الوطني بسلاح سيف المبارزة إلى مدينة كازان الروسية للمشاركة في بطولة التضامن الدولية التي تستمر أربعة أيام بمشاركة واسعة من أبطال اللعبة. وقال المنسق الإعلامي لاتحاد المبارزة ازهر علي لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الوفد يتألف من رئاسة عضو الاتحاد المركزي أثير جاسم والمدرب سعد صالح جبر وأربعة لاعبين هم حسين علي حسون ومنتظر حليم وحسين علاء وعبد الله علي. وأضاف أنَّ الاتحاد وضع خطة عمل تتضمن تلبية الدعوات التي يتلقاها والحرص على تواجد لاعبينا فيها من أجل كسب الخبرة والاحتكاك والنهوض باللعبة، مؤكداً أنَّ بطولة التضامن الدولية هي إحدى الاستحقاقات الخارجية القوية التي يشارك فيها لاعبون لهم مستويات عالمية.

وفي سياق متصل توج اللاعب علي ليث بنحاسية فعالية سلاح الشيش ضمن فعاليات بطولة ندا الشباب التي تستضيفها الإمارات، وكان ليث قد تأهل إلى  دور الأربعة بعد حصوله على الترتيب الثاني في دور المجموعات،  حيث استطاع  تجاوز نظيره المصري بنتيجة 15-14 في دور 16 وفي دور 8 تغلب على زميله غيث أحمد بنتيجة 15-14. وشهدت المنافسات تألق زملائه من خلال تحقيق نتائج جيدة على أبطال دوليين لهم مكانتهم في اللعبة اذ تمكن اللاعب علي حبيب من الفوز في دور 16 على لاعب فرنسي بنتيجة 15-10  بينما ودع البطولة من دور الـ 8 بعد خسارته من لاعب إماراتي 13-15.  

وأوضح علي ، بالنسبة للاعب غيث احمد فتمكن في دور الـ 16 من الفوز 15-5 على لاعب إماراتي ليغادر من دور الثمانية، بينما خسر لاعبنا علاء الدوري في سلاح سيف المبارزة أمام مصنف عالمي أستوني 10-13.