منديليبار يبدأ محاولة إنقاذ إشبيلية من الهبوط

الرياضة 2023/04/01
...

  برشلونة: أ ف ب 


يبدأ خوسيه لويس منديليبار، مدرب إشبيلية الجديد، محاولته لإنقاذ النادي الأندلسي من الهبوط إلى الدرجة الثانية بدربي حاسم أمام جاره ومضيفه قادش اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبات منديليبار ثالث مدرب يتعاقد معه إشبيلية هذا الموسم، بعد أن أقال جولن لوبيتيغي في تشرين الأول الماضي، ثم خليفته الأرجنتيني خورخي سامباولي الأسبوع الماضي.ويحتل إشبيلية المركز الرابع عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، ويتساوى برصيد 28 نقطة من 26 مباراة مع منافسه قادش صاحب المركز الخامس عشر. واكتفى الفريق الأندلسي هذا الموسم بسبعة انتصارات، مثلها تعادلات مقابل 12 هزيمة.

ولم يواجه حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الدوري الأوروبي

(ست مرات) خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية منذ سنوات عديدة.

وهبط إشبيلية إلى الدرجة الثانية للمرة الأخيرة في عام 2000 وعاد في العام التالي، وبقي في الدوري منذ ذلك الحين.

كانت آخر مرة أنهى فيها الموسم خارج المراكز السبعة الأولى في عام 2013 عندما احتل المركز التاسع، ولم ينهه في النصف الثاني من جدول الترتيب منذ عودته إلى دوري الدرجة الأولى.

في لقاء آخر تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على إلتشي صاحب المركز الأخير اليوم أيضا.

ويخوض برشلونة المباراة وعينه على الكلاسيكو الساخن أمام ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة كأس الملك.

ويتفوق الفريق الكاتالوتي على النادي الملكي في صدارة الليغا بفارق 12 نقطة وخطا خطوة كبيرة نحو تجريد غريمه عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين قبل فترة التوقف الدولية.