اليوم.. سحب قرعة ثمن نهائي مسابقة الكأس

الرياضة 2023/04/03
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تقام اليوم في مقر الاتحاد المركزي لكرة القدم مراسيم سحب قرعة دور الـ16 لمنافسات بطولة كأس العراق التي كان من المقرر إجراؤها منتصف شهر آذار الماضي.

ودعا الاتحاد ممثلي الأندية للحضور في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بحضور لجنة المسابقات على أن يصطحب ممثلو الأندية كتاب تخويل من أنديتهم التي يمثلونها، والفرق التي تأهلت لهذا الدور هي القوة الجوية والبحري والكرخ والطلبة ونفط الوسط وأربيل والحدود والشرطة والشرقاط ونفط ميسان ونفط البصرة والزوراء وأمانة بغداد والمصافي وكربلاء ودهوك.

من جانبه قال مدرب أمانة بغداد وسام طالب لـ(الصباح الرياضي): إن مستوى الفرق المتأهلة لهذا الدور متقارب وقد تكون هناك أفضلية نسبية بسيطة للأندية الجماهيرية، لكن من خلال متابعتنا لمنافسات الدوري الممتاز نجد أنه من الصعب التكهن بنتائج المباريات وتكون مغايرة للتوقعات، لذلك فإن الجميع يمتلك الحظوظ بالتأهل للدور المقبل، مبينا أن كأس العراق فرصة للأندية التي لم تنل مبتغاها في الدوري الممتاز أو الدرجة الأولى للتعويض بهذه البطولة والوصول إلى مراكز متقدمة.

وأضاف طالب: أن أمانة بغداد يمر بأفضل حالاته ويقف الآن بصدارة مجموعته بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف الصناعات الكهربائية وأصبح قريبا من العودة لمصاف الممتاز من جديد والهيئة الإدارية جادة في تحقيق ذلك من خلال الدعم المستمر وتوفير مستلزمات النجاح.

تجدر الإشارة إلى أن أمانة بغداد بلغ دور الـ16 لمسابقة الكأس عبر بوابة النجف العنيد بعد الفوز عليه بفارق الركلات الترجيحية على أرضه وبين جماهيره.