الشرطة يتصدر دورينا مؤقتا بثلاثية في شباك الديوانية

الرياضة 2023/04/03
...

 بغداد: حيدر كاظم 


ارتقى الشرطة مؤقتا الى صدارة ترتيب الدوري الممتاز بكرة القدم، عقب تغلبه امس الأحد على نظيره الديوانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء لحساب الجولة الـ22، في اللقاء الذي ضيفه ملعب النجف الدولي.

سجل للقيثارة أحمد فرحان ومحمد داود والمحترف الأفريقي ادريسا نيانغ.

وبهذا الفوز رفع الأخضر رصيده الى (45 نقطة)، في المركز الأول موقتا، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الغد بين الوصيف القوة الجوية وكربلاء، في حين تجمد رصيد الديوانية متذيل القائمة عند (6 نقاط).

وفي لقاء ثان حقق نوروز فوزا كبيرا على الصناعة بثلاثة أهداف نظيفة، جاءت عن طريق اوكيكي لاتوبي وروان ريبيرو (ثنائية).

وتستكمل اليوم منافسات الجولة الـ22 بإقامة 3 مباريات، اذ يحل الزوراء ضيفا على زاخو في رحلة تبدو محفوفة بالمخاطر بالنسبة للنوارس، بحكم قوة الفريق الشمالي الذي يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية.

ويدرك الأبيض صعوبة المباراة وأهميتها في تحديد نسبة حظوظه بالمنافسة على اللقب، ولذلك فانه سيحاول تقديم افضل مستوياته بغية العودة بفوز جديد ونقاط كاملة، على الرغم من غياب 4 عناصر عن صفوفه لأسباب متعددة وهم حسن عبد الكريم (قوقية) وحسام كاظم والموريتاني الحسن احويبيب ولؤي العاني.

بدوره يطمح الطلبة الى تصحيح المسار والنهوض مجددا من كبوة الخسارة التي تلقاها على يد كربلاء في آخر اختبار له، عندما يواجه منافسه الكهرباء في ملعب الشعب الدولي، وينظر الأنيق الى هذه المواجهة بعين التعويض، والكلام ذاته ينطبق على الفريق البرتقالي الذي تعرض لخسارة ايضا أمام اربيل في الجولة السابقة، وبالتالي فانه يبحث عن استعادة الثقة بالنفس بانتصار يؤهله للبقاء ضمن المربع الذهبي.

ويلعب اليوم ايضا النجف أمام الكرخ في مباراة متساوية الحظوظ بين الطرفين الطامحين للتقدم في سلم الترتيب.