بايرن يسعى لتأكيد انطلاقته الناجحة بقيادة توخل

الرياضة 2023/04/04
...

 ميونيخ: أ ف ب


 يسعى بايرن ميونيخ إلى تأكيد انطلاقته الناجحة بقيادة مدربه الجديد توماس توخل عندما يستضيف فرايبورغ الوصيف، اليوم الثلاثاء في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم.

يملك توخل فرصة تعزيز بدايته القويَّة على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري، عندما يستضيف فرايبورغ رابع البوندسليغا ووصيف بطل مسابقة الكأس الموسم الماضي.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل في فرايبورغ في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري، قبل رحلة البافاري إلى إنكلترا ومواجهة مانشستر سيتي في 11 نيسان الحالي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حقق توخل انطلاقة مثالية في أول مباراة بعد تعيينه خلفاً ليوليان ناغلسمان المقال من منصبه، وذلك بقيادته إلى العودة إلى الصدارة وسكة الانتصارات بفوز كبير على ضيفه وغريمه التقليدي فريقه السابق بوروسيا دورتموند 4 - 2 السبت في المرحلة السادسة والعشرين.

وقال توخل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “كانت بداية متوترة وغير مستقرة، مع بعض الأخطاء. تغيرت الأمور بعد افتتاح التسجيل”، في إشارة إلى الخطأ الفادح لحارس مرمى دورتموند السويسري غريغور كوبل في تشتيت كرة من منتصف الملعب للمدافع الفرنسي دايو أوباميكانو عانقت الشباك.

وأضاف توخل، “كنت أتمنى أن نكون أكثر سيطرة بعد تقدمنا 3 - 0. خسرنا كرات بسهولة إلى حد ما، تسبب ذلك في جعل المباراة أكثر حدة بالنسبة لنا. كنت أتمنى المزيد من الهيمنة وأخطاء أقل».

وفضَّل توخل عدم مرافقة اللاعبين للاحتفال مع الجماهير في نهاية المباراة، وقال: “قد لا أحتفل (معهم) أبداً».

وأضاف، “أعتقد أنَّ هذه ليست اللحظة. يوليان (ناغلسمان) كان المدرب حتى الآن وقد جئت في وقت متأخر من الموسم».