نادال وألكاراس يغيبان عن مونتي كالرو

الرياضة 2023/04/05
...

 باريس: أ ف ب 


تلقت دورة مونتي كارلو للماسترز في كرة المضرب ضربة قوية بإعلان كل من الإسبانيين المخضرم رافايل نادال والشاب كارلوس ألكاراس المصنف ثانياً عالمياً انسحابهما من خوضها بداعي الإصابة، علما أنها أول دورة إعدادية لرولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وكتب نادال (36 عاماً)، حامل لقب 22 بطولة كبرى، في حسابه على تويتر: “مرحبا للجميع، ما زلت غير مستعد للمنافسة على أعلى المستويات وبالتالي لن أتمكن من خوض إحدى أفضل الدورات في مسيرتي وهي مونتي كارلو».

وأضاف حامل لقب بطولة رولان غاروس 14 مرة (رقم قياسي) والغائب عن دورات الماسترز الأخيرة في الولايات المتحدة: “لست في وضعية تجعلني ألعب بضمانات أكيدة وسأواصل استعداداتي آملا العودة قريبا».

وتنطلق دورة مونتي كارلو السبت المقبل في حين تبدأ بطولة رولان غاروس في 28 أيار المقبل.

وتوج نادال بطلا لدورة مونتي كارلو 11 مرة بينها ثماني مرات تواليا بين عامي 2005 و2012.

أما ألكاراس (19 عاماً) فقال في حسابه على تويتر: “بعد شهرين في الخارج، أنا سعيد للعودة إلى الوطن لكني حزين لأني أنهيت آخر مباراة لي في ميامي وأنا أعاني من إزعاج بدني».

وأضاف حامل لقب بطولة الولايات المتحدة: “بعد زيارتي إلى الطبيب وتقييم حالتي الصحية، تبيّن أني أعاني من التهاب في مفاصل يدي اليسرى ومن تعب عضلي ولن أتمكن من الذهاب إلى مونتي كارلو لكي أبدأ الموسم الإعدادي على الملاعب الترابية».

وكان ألكاراس قد توج بطلا لدورة انديان ويلز قبل ثلاثة أسابيع وبلغ نصف نهائي دورة ميامي بعدها مباشرة لكنه خسر أمام الإيطالي يانيك سينر.