العراق في بطولة العرب بالبليارد والسنوكر

الرياضة 2023/04/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


أعلن رئيس الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر مشاركة العراق في بطولة العرب التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض مطلع شهر أيار المقبل بتواجد نخبة واسعة من أبطال اللعبة.

وقال الأمين العام للاتحاد العربي للعبة شمس الدين عبد العال في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن العراق سيشارك بثمانية لاعبين سيتم الإعلان عنهم رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف: أن اليومين الماضيين شهدا إقامة بطولة رمضانية في القاعة الرياضية لنادي الصيد تنافس فيها لاعبو المنتخبات الوطنية، موضحا أنها فرصة جيدة للتواصل بينهم وزيادة الأواصر الاجتماعية، لاسيما في هذا الشهر المبارك من دون البحث عن الفوز أو الخسارة، منوها بأن الهدف منها هو تقديم مستوى يليق بلاعبي المنتخب.

وعن مستوى البليارد في العراق أكد عبد العال أن اللعبة في تطور مستمر والعراق يتصدر ترتيب العرب، والدليل أن لدينا الآن لاعبين اثنين حصلا على المركز الثاني عالميا وخمسة لاعبين بالتصنيف الثاني ضمن فئة الماستر.

وعن الدورات التحكيمية أوضح أن منهاج العام الحالي 2023 تضمن إقامة دورات تحكيمية للذكور والإناث، وفعلا جرت شهر آذار الماضي دورة خاصة للإناث شهدت حضورا متميزا ومن المقرر أن تقام دورة تحكيمية للذكور بعد عيد الفطر المبارك.

واختتم قائلا:  إن بطولة العرب المقبلة ستكون هي الأكبر من حيث المشاركة للدول العربية لغرض نيل التصنيف العربي ونحن نحرص على المشاركة في جميع المنافسات بهدف الحصول على أعلى النتائج والتصنيفات العربية لاسيما أننا أبطال نسخة الإمارات إذ توج العراق بذهبيتها .