الريال يستقبل فياريال قبل الاستحقاق الأوروبي

الرياضة 2023/04/08
...

 مدريد: أ ف ب


يأمل ريال مدريد البناء على نتائجه الأخيرة في الدوري والكأس لاسيما بعد فوزه الكبير على الغريم التقليدي برشلونة برباعيَّة نظيفة والتأهل إلى نهائي مسابقة كأس الملك، وذلك عندما يستقبل اليوم السبت فياريال في ملعب سانتياغو برنابيو، في افتتاح منافسات الجولة 28 من الليغا.

يملك الريال أمام فياريال سادس الترتيب فرصة تقليص الفارق مع برشلونة مؤقتاً إلى تسع نقاط، لكن فريق “الغواصة الصفراء” لم يخسر في آخر خمس مباريات (أربعة انتصارات وتعادل).

وبعد استمرار تألق مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة (35 عاماً)، صاحب ثلاثية أمام برشلونة في مباراته الثانية توالياً بعد اكتساح بلد الوليد 6 - 0 في الدوري مطلع الأسبوع الماضي، كال مدربه كارلو أنشيلوتي المديح له.

لم يستبعد الإيطالي نيل بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم مرة ثانية توالياً “ساعده كثيراً العمل الذي قام به في فترة التوقف الدولية. وصل إلى حالة بدنية مثالية، وبمقدوره صنع الفارق من خلال الجودة التي يمتلكها».

تابع المدرب المحنّك المرشح لتدريب المنتخب البرازيلي عن اللاعب الغائب عن مونديال قطر 2022 بسبب الإصابة ثم المعتزل دولياً “يبقى من بين أفضل اللاعبين في العالم حالياً وليس المهاجمين فحسب. (عن إمكان إحرازه جائزة الكرة الذهبية مرة ثانية؟) 

ولم لا؟!».

ويحارب ريال مدريد على جبهات إضافية، إذ ستكون مباراته ضد فياريال الأخيرة قبل استقبال تشلسي الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها ورقمها القياسي 

مع 14 لقباً.