لاتسيو يتطلع للحفاظ على وصافة الكالتشيو

الرياضة 2023/04/08
...

 ميلانو: أ ف ب


ستكون الفرصة مواتية، اليوم السبت للاتسيو الذي يدربه ماوريتسيو ساري للابتعاد في المركز الثاني عندما يستقبل يوفنتوس في ملعب الأوليمبيكو، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 في خضم الجدل حيال العنصرية، بعد هتافات معادية للسامية من جماهير لاتسيو خلال دربي العاصمة أمام روما في آذار الماضي، ويوفنتوس بسبب عنصرية تجاه مهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو في مسابقة الكأس، تبدو أنَّ المواجهة اليوم ستكون صعبة على الفريقين وذلك لتشابه طموح كل منهما، حيث يأمل لاتسيو الحفاظ على نسقه في مسابقة الكالتشيو لهذا الموسم ومواصلة الحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما يرنو يوفنتوس إلى استثمار المباريات المتبقية وجمع أكبر عدد من النقاط من أجل ضمان أحد المقاعد الأوروبية.

ويبعد يوفنتوس ست نقاط فقط عن المراكز المؤهلة إلى التشامبيونز ليغ الموسم المقبل، رغم حسم 15 نقطة من رصيده في قضية تلاعب بالبيانات المالية، وهو تحقيق مماثل يخضع له لاتسيو وروما من قبل النيابة الجنائية.

وقد فاز يوفنتوس في سبع من آخر ثماني مباريات خاضها، ويقترب من احتلال مركز في رباعي المقدمة، وهو ما بدا مستحيلاً عندما عوقب من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في كانون الثاني الماضي.

وفي بقية مباريات اليوم أيضاً سيستضيف أودينيزي نادي مونتسا، بينما يحلّ سبيتسيا على فيورنتينا المنتشي بفوزه في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا على حساب كريمونيزي المكلوم الذي يحلّ ضيفاً على سمبدوريا، كما يلعب أتالانتا مع بولونيا، وتورينو مع روما، وفيرونا مع ساسوولو.