الميناء يطمح إلى تعزيز صدارته لدوري الأولى

الرياضة 2023/04/10
...

 بغداد: حيدر كاظم


تقام اليوم الاثنين 6 مباريات ضمن الجولة الـ19 من المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى بكرة القدم، إذ يلتقي المتصدر الميناء ضيفه الشرقاط في ملعب الفيحاء، ويرنو السفانة إلى تحقيق الفوز بغية تعزيز موقعه والابتعاد عن أقرب منافسيه.

وتعثر الفريق البصري في آخر اختبار له بالتعادل أمام نظيره الكوفة، ولذلك فإنه يأمل أن تكون مواجهة اليوم فرصة مثالية لاستعادة نغمة الانتصارات، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود.

وعلى الجانب الآخر يبحث الشرقاط عن نتيجة إيجابية يعود بها إلى الديار، مستندا إلى الحافز المعنوي عقب فوزه الذي تحقق على حساب الناصرية في الجولة السابقة بثلاثية نظيفة.

ويتربع الميناء على قمة المجموعة الثانية برصيد (34 نقطة)، بينما يتواجد الشرقاط في المركز التاسع بـ(18 نقطة).

وفي لقاء ثان يستضيف ديالى الوصيف في ملعبه نظيره المصافي، سعيا منه للظفر بالنقاط الكاملة ومواصلة الصراع على المركز الأول، لا سيما أن المباراة ستجمعه مع منافسه المباشر صاحب المركز الثالث، وتعد هذه المواجهة الأبرز في الجولة الحالية.

بدوره يرفع المصافي شعار الفوز بهدف خطف المركز الثاني من ديالى، والاحتفاظ بحظوظه بالمنافسة على الصدارة.

ولدى ديالى (33 نقطة)، في حين يمتلك المصافي (30 نقطة). ويلعب اليوم أيضا في المجموعة ذاتها الصليخ أمام المرور، والناصرية وعفك، ويستقبل نادي الحسين نظيره الكوفة، في الوقت الذي يتواجه فيه الجولان والسماوة.