مبارزة البارالمبية يكثِّف تحضيراته لبطولة العالم

الرياضة 2023/04/10
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


يواصل منتخب المبارزة على الكراسي المتحركة، تحضيراته الفنية استعداداً للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس للمدة من الثامن عشر ولغاية الثاني والعشرين شهر نيسان الحالي سعياً لخطف بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024، لاسيما بعد التعديل الدولي الأخير الذي ألزم الدول بإضافة فعالية الفرقي والذي يتألف من ثلاثة لاعبين على أن يكون اثنان منهم من نفس الفئة ولاعب ثالث من فئة أخرى.

وقال رحيم فالح مدرب منتخب المبارزة في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، :إن” اللاعبين عمار عادي، وزين العابدين غيلان، وحيدر علي، وعلي سعدي، سيمثلون العراق في بطولة فرنسا العالمية التي يشارك فيها العديد من الدول المتقدمة في هذه اللعبة “، مبيناً أن “ الوحدات التدريبية مستمرة قبل الفطور بواقع ثلاث ساعات يومياً في القاعة الرياضية التخصصية للجنة البارالمبية الوطنية من أجل رفع المستويات الفنية والبدنية « .

وأضاف أن “ المشاركة في هذا التجمع العالي تعد فرصة مثالية للاعبينا من أجل جمع النقاط والارتقاء بتصنيفهم الدولي الذي يؤهلهم لحصد أكبر عدد من بطاقات التواجد في بارالمبياد باريس الذي يقام في العام المقبل» .

وبشأن حظوظ مبارزة العراق في تحقيق النتائج الكبيرة، بيّن فالح أنه “ وبحسب لوائح اللعبة الأخيرة فإن المصنفين من الأول إلى المركز السادس عشر عالمياً يحق لهم نيل بطاقة المشاركة في بارالمبياد باريس”، مجدداً ثقته “ باللاعبين عمار هادي يحتل المركز الرابع عالمياً وزميله زين العابدين غيلان في الترتيب التاسع من أجل خطف بطاقة الترشح « .

وإزاء المشاركات الفرقية لفت إلى أن “ منتخبنا حصل على نحاسية بطولة العالم الأخيرة التي جرت في إيطاليا وتعدُّ هذه النتيجة أفضل إنجاز عربي وآسيوي تم تحقيقه حتى الآن وقد أسهم في الارتقاء بتصنيف العراق إلى المركز الرابع دولياً، إذ تنص اللوائح الدولية على أحقية تواجد أصحاب المراكز الثمانية الأولى في البارالمبياد المقبل “.

 وأكد أن “ المكتب التنفيذي حرص كثيراً على التواجد في جميع البطولات التأهيلية من أجل حصد أكبر عدد من البطاقات المؤهلة وقد اجتهد كثيراً من أجل تأمين معسكر تدريبي خارجي في فرنسا يسبق موعد انطلاق البطولة بعشرة أيام هدفه التكيُّف مع أجواء المنافسات وإجراء لقاءات ودية مع المنتخبات المتطورة لكن تم الغاؤه بسبب تكلفته المالية المرتفعة “.