تسيتسيباس يطمح للقب ثالث على ملاعب مونت كارلو

الرياضة 2023/04/10
...

  مونت كارلو: رويترز


قال اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين إنه يستمتع بالعودة إلى موسم الملاعب الرملية الأوروبية حيث سيسعى للفوز بلقب مونت كارلو للأساتذة للمرة الثالثة على التوالي استعداداً لبطولة فرنسا المفتوحة التي تنطلق الشهر المقبل.

وبعد خسارته في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في كانون الثاني الماضي، ودع اللاعب البالغ عمره 24 عاماً بطولتي روتردام وإنديان ويلز مبكراً قبل أن يتعثر في الدور الرابع ببطولة ميامي.

ويعود تسيتسيباس، وصيف بطل فرنسا المفتوحة 2021، إلى الملاعب الرملية على أمل تحقيق أول ألقابه هذا الموسم في مونت كارلو حيث هزم أندريه روبليف وأليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا في نهائي النسختين الماضيتين من البطولة.

وأبلغ تسيتسيباس، المقيم في مونت كارلو، الصحفيين “تسعدني العودة إلى جولة الملاعب الرملية. إنها واحدة من أروع فترات العام، بداية موسم الملاعب الرملية في مونت كارلو، وهو مكاني المفضل 

في العالم» .

وقال :”أتطلع للفوز باللقب الثالث على التوالي. لكنني لن أفكر كثيراً في الأمر. أشعر بالانتعاش لبدء اللعب على الملاعب الرملية مجدداً» .

وأضاف “أظهر شعب مونت كارلو حبه ودعمه وكذا الحال بالنسبة للجماهير الإيطالية والفرنسية. وأيضاً الجالية اليونانية. أعرف أغلب أفرادها... إنها البطولة التي تقام في موطني» .

وقال تسيتسيباس : إنه يستمتع بالمعارك الخططية على الملاعب الرملية التي فاز فيها بأربعة من أصل تسعة ألقاب حققها.

وأضاف “أعتقد أن الأمر أعمق مما يظنه الناس. هناك جانب خططي كبير في الأمر. لا تتوقع أن تسدد ضربات فوز جنونية على أرضية كالرملية. تتعامل مع النقاط بالكثير من الصبر» .

وتابع “يتعلق الأمر بصورة أكبر بالأخطاء. الطريقة التي يمكنك أن تفتح بها الملعب. الأولوية الرئيسة ليست لتسديد ضربة فوز، إنما التحلي بالدقة وفتح الملعب”.