الكهرباء يلحق الخسارة بالجوية ويهدي الصدارة للشرطة

الرياضة 2023/04/11
...

  إعداد: رحيم عزيز 


أهدى الكهرباء صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بجولته (23) إلى الشرطة بعد فوزه الثمين بنتيجة (3ـ2) على متصدر الجولة السابقة الجوية في ملعب الشعب الدولي، وبهذه النتيجة رفع الفائز رصيده إلى النقطة (45) متقدماً للمركز الثالث وقدم خدمة للقيثارة لاعتلاء الصدارة بـ(48) نقطة بعد فوزه الأخير على النفط بهدف وحيد، بينما تجمد رصيد الصقور عند النقطة (47) بوصافة الترتيب.

وفي قراءة سريعة للأحداث التي رافقت الجولة وإحصائية بسيطة أعدتها ( الصباح الرياضي) للقراء الكرام نستعرض مايلي .. 

* جرت (10) لقاءات جمعت أندية بغداد والمحافظات اقيمت (6) منها في العاصمة و(4) في المحافظات.  

* شهدت الجولة معدلاً تهديفياً متوسطاً قياساً بالجولة الماضية تم في إثرها تسجيل (20) هدفاً جاءت بإمضاء كل من اللاعبين أسو رستم (الشرطة) ومحمد زامل (النجف) وجعفر عبيس”هدفين”(الكرخ) وكرار علاء( القاسم) وكلاوديو اوليفردي سوزا”هدفين” ( نوروز) وفرحان شكور (زاخو) وعلي يوسف (الزوراء) وسيف كاظم (الحدود) وايمانويل اوكوي(اربيل) ومهند عبد الرحيم ونيديفريكي (الجوية) وستيفن بافور وفرانك سيدريك”هدفين” (الكهرباء) ورضا فاضل (كربلاء) وبنيامين اكور “هدفين” نفط ميسان ومحمد جواد(الطلبة)  . 

*من أصل المواجهات العشر، انتهت اثنتان منهما بالتعادل، إحداهما بتعادل إيجابي (1ـ1) بين الحدود وأربيل والأخرى بتعادل سلبي بين ( دهوك ونفط الوسط)  .      

* حالتا طرد “ كارت أحمر” تم اشهارهما خلال هذه الجولة، احدهما كان من نصيب لاعب الزوراء نجم شوان والآخر لمهاجم الكهرباء ستيفن بافور ...

* شهدت الجولة توقفاً لمجريات اللقاء الذي جمع نفط ميسان وضيفه الطلبة في ملعب ميسان الاولمبي لأكثر من 30 دقيقة في بداية الشوط الثاني بسبب انقطاع التيار الكهربائي ليستغل أهل الدار فترة التوقف الطويلة، وعادوا ليقلبوا النتيجة من تأخر بهدف بالشوط الأول إلى انتصار ثمين في الشوط الثاني بثنائية أوكرونكو. *حدث مؤسف رافق مباراة الجوية والكهرباء  وتطلب بقاء طاقم التحكيم داخل الملعب بمساعدة من قوات أمن الملاعب، مما اضطر الحكم الدولي مهند قاسم إلى اشهار البطاقة الحمراء بوجه اللاعب وعضو الهيئة الإدارية لنادي الجوية حمادي أحمد. 

*بانتهاء الجولة(23) انتزع الشرطة الصدارة بـ(48) نقطة والجوية ثانياً بـ(47) والكهرباء ثالثاً(45) والزوراء رابعاً (44) نقطة، بينما بقي القاسم (21) والنفط (19) والصناعة (13) والديوانية (6) نقاط في المراكز الأربعة الأخيرة على التوالي.13