الإيرانية رفيعي تطمح لتجديد تجربتها مع صالات النوارس

الرياضة 2023/04/11
...

  بغداد : أوس عبد الستار


بعد ختام الدوري النسوي لكرة الصالات الممتاز وتحقيق فريقها المركز الثاني، وفي ظل محاولات نادي الزوراء التمسك بها والسعي الى الاستفادة من امكاناتها الفنية وتطور مستواها والانسجام الكبير الذي كان واضحاً من لحظة تواجدها مع النوارس خلال الفترة السابقة، تطمح المحترفة الإيرانية راحلة رفيعي الى الاستمرار بقميص الأبيض لموسم ثان، بعد أن لمست جدية كبيرة من إدارة النادي لتجديد عقدها.

وفي إطار تسليط الضوء على دور المحترفات في تطوير الرياضة النسوية حضرت «الصباح الرياضي» وحدة تدريبية لنادي الزوراء،  حيث اشاد عضو الجهاز الفني بشار مويشي بامكانيات وقدرات المحترفة الايرانية راحلة رفيعي، مشيراً إلى أنها تعد إضافة كبيرة للنوارس، كونها شاركت مع المنتخب الإيراني للشابات في مسابقات دولية وبطولات قارية، مما اكسبها خبرات اسهمت في دخولها عالم الاحتراف.

وأضاف أنَّ رفيعي لاعبة ذات مستوى عال ولديها تركيز كبير وذكاء ومواظبة على التمارين وتمتلك صفات اللاعبة المحترفة بحرصها وعطائها المستمرين، اذ انها انسجمت بصورة سريعة مع الفريق على الرغم من قصر فترة تواجدها بالوحدات التدريبية، مؤكداً انها ستكون ضمن صفوف الفريق للموسم المقبل، وسيتم الاتفاق على تجديد عقدها والاعلان عنه لاحقاً.

وأشار إلى أنَّ لديها قدرة متميزة في قيادة الفريق من الخطوط الخلفية ونقل الكرة وبناء الهجمات المرتدة في ثوان معدودات، وهذا هو أسلوب لعب كرة الصالات الحديث على مستوى الاندية والمنتخبات العالمية، لافتاً الى انها أسهمت في العديد من المرات بقلب نتيجة المواجهات وذلك عن طريق تسجيل وصناعة الأهداف.

من جانبها عبرت المحترفة الايرانية عن سعادتها الكبيرة بعد ان سنحت الفرصة بتواجدها ضمن تشكيلة الزوراء خلال الموسم المنصرم، الذي يعد من بين اكبر وأعرق الأندية العراقية، منوهة بأنَّ مشاركتها جعلتها في تحد جديد يضاف الى مسيرتها الاحترافية .

وتابعت رفيعي، أن تواجدي وتدريبي تحت يد الجهاز الفني المتمثل بسامر سعد وبشار مويشي ومزن محمد وناجي عبد أضاف لي الكثير، وعاد بمنفعة فنية وبدنية، لاسيما انهم اعتادوا العمل مع الرجال وتطبيق تمارين مخصصة لهم .

وفي سياق حديثها عن أوجه المقارنة بين الدوريين العراقي والايراني لكرة الصالات للسيدات لفتت رفيعي الى أنَّ المنافسة في الدوري الإيراني اقوى ومستويات الأندية أعلى وعدد المباريات أكثر وهذا الأمر يدر بمنفعة للاعبات بصورة عامة .

واختتمت رفيعي حديثها بانَّ الدوري العراقي يفتقر الى البنى التحتية، فاغلب القاعات تفتقر الى وسائل عديدة أهمها غرفة تبديل الملابس والحمامات وخزانات مخصصة، مبينة أن البعض الآخر تكون أرضيتها غير صالحة للعب ولا يتم الاعتناء بها.