سلة النفط يخوض آخر وحداته التدريبية في طهران

الرياضة 2023/04/11
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


يخوض فريق النفط يوم غد الأربعاء في العاصمة طهران لقاءً حاسماً مع ذوب اهن الإيراني بغية التأهل الى الدور نصف نهائي مسابقة اندية غرب آسيا ( وصل ) . 

وكان ممثل كرة السلة العراقية فريق النفط قد وصل أمس الى طهران وخاض وحدة تدريبية مسائية ، ومن المؤمل أن يجري اليوم الثلاثاء آخر حصة تدريبية قبل أن يدخل غمار اللقاء المرتقب.

وقال مدرب الفريق خالد يحيى: إنَّ فريقه على اتم الاستعداد والجاهزية لخوض اللقاء ومعنويات لاعبيه عالية رغم الضغط الكبير من خلال المواجهات المتواصلة وايضا الاعداد لمرحلة المربع الذهبي في المسابقة المحلية، مشيراً الى ان الفريق يأمل بتحقيق نتيجة تليق باسم العراق في المحافل الآسيوية . 

ولعب النفط وذوب اهن مباراتين ضمن سلسلة تتكون من ثلاث مواجهات، اذ تغلب الفريق الايراني في المباراة الاولى التي جرت في طهران، ثم رد فريق النفط الدين لمنافسه عندما التقى به في قاعة الشعب ببغداد، بينما ستكون مواجهتهما يوم غد الاربعاء في طهران هي الثالثة والأخيرة في هذه السلسلة، وان الفائز في هذه المباراة سيتأهل الى الدور نصف النهائي للبطولة .

 وقدم  النفط  مباراة كبيرة امام منافسه في المواجهة الثانية بقاعة الشعب وتقدم عليه بفارق 21 نقطة في النصف الاول، الا ان التراجع الكبير في الاداء والاطمئنان على النتيجة كاد يقلب النتيجة لصالح اهن في الدقائق الاخيرة بعد ان تراجع الفارق الى 6 نقاط لولا بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق الضيف واستغلها النفط الذي انهى اللقاء لصالحه،  بيد ان على أبناء كتيبة خالد يحيى ولاسيما محترفيه الدومنيكاني سوزا والاميركي انتوني ويكنز ومن خلفهم بقية اللاعبين المحليين وفي مقدمتهم كرار جاسم ان يعوا اهمية هذه المباراة التي لاتقبل القسمة على اثنين، وان اي تقدم مريح بفارق النقاط ينبغي ان لايتم التفريط به ويستغلها المنافس لرفع معنويات لاعبيه ، وبالتاكيد فان الكابتن يحيى درس تماما الاخطاء التي رافقت اداء اللاعبين في مباراتيه السابقتين ومن ثم تصحيحها والتنبيه الى عدم تكرارها.

يذكر ان اتحاد اللعبة ارجأ موعد انطلاق منافسات البلاي اوف للدوري الممتاز التي تجمع النفط ( المتصدر ) وزاخو ( رابع الترتيب ) الى مابعد الانتهاء من سلسلة مبارياته الاسيوية مع ذوب اهن، وذلك لمنح الفريق مزيد من الوقت للتحضير والاعداد لمبارياته الخارجية .