المصري مؤمن سليمان الأقرب لقيادة كرة الصقور

الرياضة 2023/04/12
...

  بغداد: حيدر كاظم 


اقتربت إدارة نادي القوة الجوية من تسمية المدرب المصري مؤمن سليمان لقيادة فريقها الكروي لما تبقى من الموسم الحالي خلفاً لقحطان جثير، الذي اعتذر عن إكمال مهمته مع الصقور.

وذكر نائب رئيس إدارة النادي هيثم كاظم لـ(الصباح الرياضي)، أن الإدارة ناقشت في اجتماعٍ لها بوقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء الأسماء المطروحة لتولي الإدارة الفنية، ويعدُّ المصري مؤمن سليمان الأقرب لقيادة الفريق في المباريات المقبلة من الموسم الحالي، مضيفاً أن المفاوضات مع الأخير مستمرة لغاية كتابة هذا التقرير، وسيتم إعلان التعاقد معه رسمياً بعد انتهائها بنجاح.

وأشار إلى أن سليمان يعد من الأسماء التدريبية المميزة، إذ أثبت جدارته في تجربته الأخيرة مع الشرطة، موضحاً أن الإدارة تضع ثقتها الكاملة بالمدرب الجديد وستقدم الدعم اللازم وستسخِّر جميع الإمكانيات له بغية إنجاح مهمته. وسبق لسليمان أن عمل مساعداً في أندية انبي وبتروجيت والمصرية للاتصالات ، كما درب شباب أهلي جدة السعودي ونجوم المستقبل المصري والانتاج الحربي والأسيوطي ومصر المقاصة وسموحة، ومنتخب ناشئة مصر، قبل أن يقود الزمالك.

وأبرز نتائجه كانت الفوز مع الزمالك بلقب كأس مصر، كما قاده لبلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد الخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة الختامية. أما تجربته في الملاعب العراقية مع نادي الشرطة فتعد ناجحة بجميع المقاييس، لكونه قاد الأخضر لتحقيق الثنائية من خلال التتويج بدرع الدوري وبطولة الكأس في موسمه الأول.