3 مباريات مهمة في مسابقة الكأس

الرياضة 2023/04/13
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


تنطلق اليوم الخميس، منافسات دور الستة عشر من مسابقة كأس العراق لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات في غاية الأهمية، على أن تستكمل مواجهات هذا الدور بخوض أربعة لقاءات غداً الجمعة.

أولى مواجهات اليوم ستجمع أمانة بغداد متصدر المجموعة الأولى لدوري الدرجة الأولى وضيفه الكرخ صاحب الأداء والنتائج المتميزة في الدوري الممتاز، وسيحاول أصحاب الأرض مواصلة عروضهم الجيدة بقيادة المدرب الشاب وسام طالب وانتزاع بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي لينعكس هذا التأهل ايجاباً على مشوار الفريق في ما تبقى من مباريات حاسمة في صراع العودة إلى الدوري الممتاز مجدداً لاسيما بعد قرار لجنة المسابقات الأخير الذي أقر تأهل متصدري المجموعتين بشكل مباشر من دون اللجوء الى خوض دور تأهيلي فاصل، بدوره سيحاول الكرخ "بطل النسخة الماضية" مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب بنجاح لاسيما انه يتمتع باستقرار فني كبير ويمتلك مجموعة من الأدوات الشابة التي اثبتت حضورها اللافت في الموسم الحالي.

وفي لقاء آخر يحتضنه ملعب الشعب الدولي، يحل فريق الشرقاط ضيفاً على الحدود، ويأمل الأول مواصلة مغامرته الناجحة وغير المتوقعة لغاية الآن في بطولة الكأس عبر إقصاء منافسه، لكن الأمور لا تبدو سهلة على الإطلاق في ظل استقرار أداء ونتائج كرة الحدود تحت أشراف المدرب عادل نعمة.

وستجمع آخر مواجهات اليوم فريقي نفط ميسان وكربلاء في ملعب ميسان الأولمبي، ويقدم كلا الفريقين مستويات جيدة في الجولات الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، وهو ما ينذر بأن اللقاء سيكون مفتوحاً على جميع الاحتمالات.

وتستكمل منافسات هذا الدور باقامة أربع مباريات أخرى يوم غد الجمعة، إذ يستقبل الزوراء في ملعب الشعب الدولي ضيفه نفط البصرة، وسيحاول النوارس اجتياز هذا الدور وتخفيف الضغط المفروض على ملاكه التدريبي من قبل أنصار النادي، بينما يأمل الضيوف ان لا ينعكس تراجعهم في بطولة الدوري على الأداء في مسابقة الكأس التي يعدونها البوابة لاستعادة الألق المفقود منذ عدة جولات.

ولن تكن مهمة الطلبة، الذي أقال مدربه التونسي يامن الزلفاني وعين أحمد خلف بدلاً عنه، سهلة عندما يلاقي دهوك العائد الى دوري الأضواء وصاحب الأداء الثابت في المسابقة والذي سيخوض المواجهة مدعوماً بعاملي الأرض والجمهور.

وسيحتضن ملعب "فرانسوا حريري" مواجهة أصحاب الأرض أربيل وضيفه نفط الوسط، ويبحث الفريق الشمالي عن خطف بطاقة العبور ومواصلة مشواره الناجح بقيادة مدربه الجديد عباس عبيد، بينما يطمح "عندليب الفرات" لفرض حضوره القوي والعودة الى دياره حاملاً تذكرة ربع نهائي المسابقة.

وفي آخر المواجهات يستقبل البحري في ملعبه وبين أنصاره فريق المصافي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم قررت تأجيل قمة مواجهات هذا الدور بين القوة الجوية والشرطة بسبب انشغال الأول بالتحضير لخوض مواجهة الإياب أمام الشباب السعودي ضمن مسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية.