ليبرون يقود ليكرز إلى الأدوار الاقصائية

الرياضة 2023/04/13
...

  لوس انجليس: أ ف ب


سجّل “الملك” ليبرون جيمس 30 نقطة وقاد لوس أنجليس ليكرز إلى قلب تأخره أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز إلى فوز 108 - 102 بعد التمديد، وحجز له بطاقة التأهل نحو الأدوار الاقصائية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه” التي بلغها أيضاً أتلانتا هوكس من المنطقة الشرقية.

وحسم ليكرز المركز السابع في المنطقة الغربية، وضرب موعداً مع ممفيس غريزليز وصيف المنطقة بدءاً من بعد غد السبت، وذلك بعد صراع ناري على ملعب كريبتو.كوم أرينا.

قال جيمس البالغ 38 عاماً وأفضل مسجل في تاريخ الدوري الذي عاش فريقه بداية موسم متذبذبة “هذا الأهم في رياضتنا، أن تصل إلى شهر نيسان وتكون قادراً على اللعب في الأدوار الاقصائية. لقد خضعنا تجارب طوال الموسم، ومنذ وقفة كل النجوم (أول ستار) نقدم كرة سلة جميلة».

وجاء الربع الأخير حماسياً، إذ قلب ليكرز تأخره بفارق عشر نقاط، بعد هندسة ليبرون رمية ثلاثية نفذها الألماني دنيس شرودر فوضع ليكرز في المقدمة 98 - 95 قبل 1.4 ثانية من نهاية الوقت.

وفيما كان الجمهور المحلي يستعد للاحتفال بالفوز، ارتكب النجم الآخر أنتوني ديفيس (24 نقطة) خطأ على مايك كونلي (23 نقطة) فيما كان المخضرم يحاول رمية ثلاثية يائسة من زاوية ضيقه. زرع ثلاث رميات حرة تحت ضغط رهيب فارضاً تمديد الوقت (98 - 98). لكن ليكرز استجمع قواه في الشوط الإضافي الذي حسمه 10 - 4 مع ثلاثية للياباني روي هاتشيمورا وسلة لشرودر، فانتهى اللقاء بفوز فريق ولاية كاليفورنيا 103 - 98.


 تأهل هوكس 

وفي مباراة ثانية ضمن ملحق “بلاي إن”، سجّل تراي يونغ 25 نقطة وقاد أتلانتا هوكس، ثامن المنطقة الشرقية إلى الفوز على مضيفه ميامي هيت السابع 116 - 105. وضرب أتلانتا هوكس موعداً مع بوسطن سلتيكس، وصيف المنطقة في الموسم المنتظم ووصيف بطل الموسم الماضي، في الدور الأول من البلاي أوف. وتناوب بدلاء أتلانتا على تسجيل 53 نقطة أحبطت جماهير ميامي التي ستحصل على فرصة ثانية للتأهل إلى البلاي أوف، عندما تلاقي الفائز بين تورونتو رابتورز (9) وشيكاغو بولز (10). ونجح سبعة لاعبين من أتلانتا بتسجيل عشر نقاط أو أكثر، بينهم كامل اللاعبين الأربعة الاحتياطيين. وأضاف ديغونتي موراي 18 نقطة وصديق باي 17، فيما التقط لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 21 متابعة.