رحلة سهلة للريال أمام قادش

الرياضة 2023/04/15
...

  مدريد: أ ف ب


يخوض ريال مدريد حامل اللقب رحلة سهلة في المرحلة 29 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على قادش الرابع عشر اليوم السبت.

ويتأخر الريال الثاني عن المتصدر برشلونة بفارق 13 نقطة ، قبل عشر مراحل من انتهاء موسم الليغا، ويبدو أنَّ الأخير في طريق واثق لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2019 والسابع والعشرين في تاريخه.

خرج ريال مدريد بنتيجة إيجابية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما تغلب على تشلسي الإنكليزي 2-0 بهدفي الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وماركو أسينسيو. قال مهاجمه البرازيلي الفذ فينيسيوس جونيور الذي أرهق دفاعات الفريق اللندني: "كانت إحدى أفضل مبارياتنا هذا الموسم، لكن أمامنا مباراة الإياب حيث يجب أن نبقى هادئين ونلعب بقوة".

ويلعب ريال المواجهة اليوم السبت، بعد سقوطه الأسبوع الماضي أمام ضيفه فياريال 2-3، مهدراً تقدمه 1-2 في آخر ثلث ساعة. ولحسن حظه، تعادل برشلونة سلباً مع جيرونا وإلا لكان الفارق 15 نقطة.

ويبدو ريال مركّزاً جهوده على المسابقة القارية التي أحرز لقبها 14 مرة (رقم قياسي)، وبات قريباً من دورها النصف النهائي، حيث سيلتقي بحال تأهله الفائز بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني (3-0).

قال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي: "أعتقد أنَّ النتيجة جيدة لكنَّ الأداء أيضاً. أعرف كرة القدم جيداً ولاعبو فريقي يفهمون أنه لدينا 90 دقيقة للعب وسنكون جاهزين رغم صعوبة الأمر".

وسيكون ريال مدريد تحت نيران جاره أتلتيكو المبتعد عنه بفارق نقطتين (59 - 57)، والراغب بالقفز إلى مركز الوصافة بعد خمسة انتصارات متتالية يأمل في تعزيزها عندما يستقبل ألميريا السادس عشر غداً الأحد على ملعبه "واندا متروبوليتانو"، وذلك بعد تعادلهما ذهاباً 1-1.