بايرن يطمح لإنقاذ آخر لقب متاح

الرياضة 2023/04/15
...

  برلين: أ ف ب


على وقع الخروج من الكأس المحليَّة وإقصاء محتمل من مسابقة دوري أبطال أوروبا سيقاتل بايرن ميونيخ المتصدر لإنقاذ آخر لقب متاح له وهو الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف هوفنهايم اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين.

خسر بايرن بعد 4 مباريات من إقالة مدربه السابق يوليان ناغلمسان وتعيين توماس توخل، رهانه على تحقيق الثلاثيَّة حيث لم يعد في مرمى نيرانه سوى لقب الـ"بوندسليغا" والعودة إلى سكة الانتصارات.

خرج عملاق بافاريا من الكأس المحلية بسقوطه أمام فرايبورغ 1-2 في الربع النهائي، وعاد وتعرض لخسارة قاسية أمام مانشستر سيتي الإنكليزي صفر-3 في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية الأم، ما جعله أمام مهمة صعبة للغاية في الإياب في ميونيخ الأربعاء المقبل. وستحل الكارثة على بايرن في حال خرج خالي الوفاض من موسم بدأه على أمل تحقيق ثلاثية الدوري- الكأس- دوري الأبطال، كما سيكون الفشل حاسماً في مستقبل بعض المسؤولين في النادي، بعدما بات الدوري خشبة الخلاص الوحيدة في أحلامه المنطقية للظفر بلقب يتيم.

وإلى نتائجه الكارثية، أضيف أخيراً إلى مخاوف توخل الذي قاد بايرن في مباراته الأولى للفوز على بوروسيا دورتموند 4-2 واستعادة الصدارة منه بفارق نقطتين، مشكلات داخل أروقة النادي بعدما عمد المهاجم السنغالي ساديو مانيه إلى ضرب زميله لوروا سانيه وإسالة الدم من شفته، حيث سارعت الإدارة البافارية إلى إيقاف الوافد الجديد من ليفربول الإنكليزي.

ويستقبل بايرن منافسه هوفنهايم الرابع عشر آملاً في زيادة تقدمه في الصدارة إلى 5 نقاط، بانتظار تعثر مطارده المباشر بوروسيا دورتموند أمام مضيفه شتوتغارت الذي يواجهه في الوقت ذاته.