مهمة صعبة للصقور أمام الشباب السعودي عربياً

الرياضة 2023/04/16
...

  بغداد: حيدر كاظم 


يخوض نادي القوة الجوية مهمة صعبة عندما يواجه الشباب السعودي اليوم الأحد في ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن إياب الملحق التمهيدي لكأس الملك سلمان للأندية العربية بكرة القدم. 

ويدخل الأزرق اللقاء مثقلا بمشكلاته المحلية، لا سيما بعد الأحداث التي رافقت مباراته الأخيرة التي خسرها أمام الكهرباء ضمن الدوري الممتاز، واستقال على إثرها مدربه قحطان جثير وملاكه المساعد، ومن المقرر أن يقود الفريق عضو الإدارة حمادي أحمد، وإلى جانبه المشرف الفني أحمد خضير ومدرب الحراس أحمد جاسم، بحسب ما أعلنه نائب رئيس الإدارة هيثم كاظم لـ(الصباح الرياضي)، على أن يتسلم المصري مؤمن سليمان المهمة بعد العودة إلى بغداد مباشرة.

وأضاف أن فريقه عازم على تقديم مباراة جيدة تليق بسمعة الكرة العراقية، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهم بالعودة إلى الديار ببطاقة الترشح إلى الدور المقبل من البطولة العربية، على الرغم من صعوبة المهمة.

وأشار كاظم إلى أن القائمة شهدت تواجد نجم منتخبنا الوطني إبراهيم بايش، الذي سيشارك أساسيا في المباراة، لا سيما أن العقوبة التي صدرت بحقه مؤخرا من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي بحرمانه لمدة عامين، ليست لها علاقة بحضوره في البطولة العربية، بينما سيفتقد الصقور لخدمات 4 من أبرز لاعبيه، لأسباب متعددة وهم كرار نبيل وعلاء مهاوي وحسين جبار وحسن رائد.

وعلى الجانب الآخر يتطلع الشباب السعودي إلى حسم تأهله، ومواصلة التقدم نحو بلوغ مرحلة المجموعات كخطوة أولى، عطفا على إمكاناته ونوعية لاعبيه،  ويعول الليوث على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود.

ويبرز في صفوف الشباب العديد من الأسماء المعروفة، مثل الإسباني سانتي مينا، والأرجنتينيين كريستيان جوانكا، وايفر بانيغا، وحارس المرمى الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو، والبولندي كريتشوفياك، والغابوني أرون سالم بوبندزا، إضافة إلى البرازيليين اياغو دوس سانتوس وكارلوس جونيور، فضلا عن نجوم المنتخب السعودي نواف العابد وتركي العمار وحسان تمبكتي، ويقود الفريق المدرب الإسباني فيسنتي مورينو.

يذكر أن مواجهة الذهاب التي أقيمت في ملعب جذع النخلة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، تقدم الجوية أولا عن طريق كرار نبيل، في حين سجل التعادل للشباب أرون سالم بوبندزا.