لقاء في المتناول لبرشلونة أمام خيتافي

الرياضة 2023/04/16
...

   مدريد:أ ف ب

     

يشد المتصدر برشلونة اليوم الأحد الرحال إلى العاصمة مدريد لملاقاة خيتافي الخامس عشر في لقاء يبدو في المتناول للفريق الكاتالوني، وذلك ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم. ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق مريح عن غريمه الملكي، قبل عشر مراحل على انتهاء موسم الليغا، ويبدو أن تحقيق  لقبه الأول في الدوري منذ 2019 والسابع والعشرين في تاريخه، متاح له هذا الموسم.

وبعد تخطيه خيتافي ذهاباً بهدف خارج ملعبه، يزور برشلونة ضواحي العاصمة ، بحثاً عن استعادة نغمة الفوز التي توقفت بعد أربعة انتصارات متتالية في مباراة جيرونا الأخيرة.

وعن الفارق الكبير بين الفريق الكاتالوني وغريمه ريال مدريد، قال المدرب تشافي :”لا أعرف إذا رموا المنديل أم لا. لكن إذا قرروا ذلك فالسبب مرتبط بنا نحن. لا يهمني ما يقوم به الريال بقدر ما نفعل نحن» .

ورغم الفارق النقطي الكبير واقتراب برشلونة من لقب الليغا، إلا أنه كان قد تلقى صفعة معنوية من ريال عندما الحق به خسارة مذلة 0/4 في إياب نصف نهائي الكأس، ليتأهل لاعبو المدرب أنشيلوتي إلى النهائي حيث ينتظرهم أوساسونا.

لكن مدرب السد القطري السابق، سيكون مكتفياً بإحراز الليغا هذا الموسم “الفوز بالليغا سيكون رائعاً. هذا يمنحنا التوازن. أتذكر زيدان (الفرنسي زين الدين لاعب ريال مدريد السابق) عندما فاز بدوري الأبطال، قال: إن هدفه ينصب على إحراز الليغا» . أصرّ لاعب الوسط السابق في تشكيلة ذهبية ضمت الأرجنتيني ليونيل ميسي وأندريس إنييستا والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو “نقلل من شأن ذلك، لكن الفوز بالدوري بالنسبة لنا سيكون رائعاً جداً». وصحيح أن التعادل الأخير مع جيرونا لم يمنح برشلونة النقاط الثلاث، إلا أنه حافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة من أصل 28، بينما يملك تشلسي الإنكليزي الرقم القياسي في البطولات الخمس الكبرى، مع 25 مباراة دون أن تهتز شباكه في موسم 2005 مع الحارس التشيكي بتر تشيك. كما اهتزت شباكه 9 مرات فقط حتى الآن، بينما يعود الرقم القياسي لدوري من 38 مباراة لبرشلونة في موسمي 2011 و2015 مع 21 هدفاً.