هيت وتمبروولفز يكملان عقد المتأهلين الى «بلاي أوف»

الرياضة 2023/04/16
...

 ميامي: أ ف ب

  

أكمل كل من ميامي هيت ومينيسوتا تمبروولفز عقد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوز الأول على ضيفه شيكاغو بولز 102/91 والثاني على أرضه ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر 120/95.


  

ودخل ميامي المباراة بعد خسارته أمام أتلانتا هوكس في الملحق الفاصل المؤهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي إن) لتتاح له فرصة أخرى أمام بولز، استغلها بقيادة جيمي باتلر وماكس ستروس ليتأهل عن المركز الثامن في المنطقة الشرقية ويضرب موعداً في الـ”بلاي أوف” مع المتصدر ميلووكي باكس.

أما مينيسوتا الذي دخل المباراة بعد الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز، فنجح بتخطي عقبة ثاندر ليلاقي متصدر الغربية دنفر ناغتس في الأدوار الاقصائية.

وفي حين كانت مهمة تمبروولفز أسهل أمام ثاندر، كافح ميامي لتخطي عقبة بولز قبل أن ينجح بقيادة باتلر وثلاثيات ستروس. سجل كل منهما 31 نقطة، علماً أن ستروس نجح بسبع ثلاثيات من أصل 12، إحداها حاسمة قبل 1:14 دقيقة ليمنح التقدم لهيت 96 /91.

ضمن ستروس الفوز بثلاث رميات حرة بعد خطأ من أليكس كاروسو وهو يحاول تسديد ثلاثية من الزاوية.

تقدم هيت بفارق 14 نقطة في الربع الأول لكن بولز عادل في الثالث 56 - 56 بعدما سجل في إحدى المراحل 12 نقطة مقابل 2 لخصمه.

منحت سلة ساحقة من زاك لافين التقدم لشيكاغو للمرة الأولى منذ السلة الافتتاحية للمباراة وثلاث رميات ثلاثية في وقت مبكر في الشوط الرابع من كوبي وايت منحت بولز تقدماً 90 /87 قبل ثلاث دقائق من النهاية.

لكن منذ حينها، استلم باتلر وستروس زمام الأمور.