إجراءات أمنية مكثفة لتأمين الصحراء الغربية لنينوى

العراق 2023/04/16
...

 بغداد : عبد الرحمن إبراهيم


شرعت القيادات العسكرية بوضع الخطط الأمنية لتكثيف العمليات لتأمين الصحراء الغربية لنينوى الممتدة إلى صلاح الدين والأنبار ضمن الشريط الحدودي مع سوريا.

الخطط ناقشها، رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله الذي زار أمس السبت، قاطع عمليات غرب نينوى على رأس وفد أمني للاطلاع على العمليات التي تنفذها قطعات الجيش.

وشدد يار الله ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "على ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري والأمني وملاحقة بقايا الإرهاب في الصحراء الغربية لمحافظة نينوى كونها تؤثر في أمن واستقرار مدينة الموصل".

وأشاد يار الله بـ"الأمن المتحقق في جميع أقضية ونواحي وقرى نينوى"، مثمناً "التضحيات الكبيرة التي قدمتها القوات الأمنية ، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على هذا الإنجاز الأمني الكبير".

في غضون ذلك، نفذت مفارز الاستخبارات عمليتين منفصلتين في محافظتي الأنبار ونينوى، تم خلالهما نصب كمينين محكمين في سيطرتي الشهيد سبهان مدخل نينوى والشهيد محمد الكروي.

الكمينان أسفرا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء هيت والحمدانية.

وفي الأنبار أيضا، نفذت قوة أمنية من الحشد الشعبي عملية أمنية استباقية استهدفت مناطق مختلفة في صحراء قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على إرهابي خطير ينتمي لعصابات داعش الإرهابية كان يروم القيام بعمليات إرهابية تستهدف القوات الأمنية.