صاحب يدعو اتحاد اليد للاهتمام بالمواهب الشابة

الرياضة 2023/04/17
...

  بغداد : أوس عبد الستار


انتقد مدرب فريق الشرطة لكرة اليد قرار اتحاد اللعبة بإشراك محترف واحد في الأدوار الأولى للبطولة ومحترفين اثنين في الأدوار النهائية وإغفال وضع برامج خاصة تضمن مشاركة اللاعبين المحليين الشباب وتطوير قدراتهم. 

وقال ظافر صاحب في تصريح لـ»الصباح الرياضي» إن قرار الاتحاد المركزي للعبة باعتماد مشاركة المحترفين غير صائب وستكون له مردودات سلبية أكبر من إيجابياته، مبينا أن إيجابيات هذا القرار تكاد تكون معدومة بسبب صعوبة التعاقد مع محترفين يحققون الإضافة المطلوبة نتيجة خواء ميزانيات غالبية الأندية، أما الجانب السلبي لهذا القرار فإنه سيضعف حظوظ اللاعبين الشباب بالاشتراك في المباريات وهو ما يقوض فرص تطوير خامات العناصر الشابة من أجل الاعتماد عليهم في المستقبل لإكمال مسيرة كرة اليد العراقية.

ودعا صاحب اتحاد اللعبة إلى إعادة النظر بهذا القرار بما يضمن التعاقد مع محترفين يقدمون الإضافة الفنية والبدنية لأنديتنا ودورينا، مع مراعاة وضع ضوابط خاصة لاشتراك العناصر الشابة بغية صقل تلك المواهب بأفضل طريقة ليتمكنوا من خدمة منتخباتنا الوطنية مستقبلا.

تجدر الإشارة إلى أن نادي الشرطة ضمن التتويج بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد قبل خمس جولات من النهاية، بينما يشتد الصراع على مركز الوصافة الذي يتنافس عليه حاليا ناديا الجيش والحشد الشعبي.